Accessibility links

إجراءات أمنية مشددة في الهند والبنغال تصديا لإمكانية إفراج جماعة عن شخص محكوم عليه بالإعدام


وضعت مطارات هندية وبنغالية السبت في حالة إنذار إثر ورود معلومات تحدثت عن إمكانية قيام إسلاميين يريدون الإفراج عن أحد زملائهم المحكوم بالإعدام، بتحويل مسار طائرة.

وقالت وكالة الأنباء الهندية إن الإنذار الذي صدر قرار بإعلانه مساء الجمعة، جاء في أعقاب معلومات لأجهزة الاستخبارات مفادها أن إرهابيين يتخذون من باكستان مقرا لهم، قد يقومون بتحويل مسار طائرة نحو بنغلادش بهدف التوصل إلى الإفراج عن محمد افضال وهو هندي من كشمير.

وكان حكم على افضال بالإعدام في سبتمبر/ أيلول في الهند لإدانته بالتآمر في الهجوم على البرلمان في نيودلهي الذي أوقع 15 قتيلا وكاد يؤدي إلى نشوب حرب هندية باكستانية جديدة.

إلا أن القوات المركزية للأمن الصناعي المكلفة بمراقبة 54 من أصل 68 مطارا هنديا، أشارت إلى أن الأمر لا يتعدى كونه إنذارات روتينية . وقال أحد مسؤولي هذه القوات إنه ما من سبب يدعو إلى الذعر.

ووضع مطار ضياء الدولي في دكا أيضا في حالة إنذار. وأوضح المسؤول عن أمن المطار لقد تم وضع عناصر الأمن ومجمل الوكالات المعنية في حالة إنذار بعدما تم التبليغ عن التهديد بواسطة وسائل إعلام هندية. وأضاف أن السلطات الهندية لم تتصل بالسلطات البنغالية.
XS
SM
MD
LG