Accessibility links

logo-print

منظمة العفو الدولية تحذر من انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية


حذرت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية ايرين خان من أن انتهاكات حقوق الإنسان المتزايدة في الأراضي الفلسطينية تؤدي إلى بذر بذور كارثة ستكون لها عواقب وخيمة.

وقالت في رسالة مفتوحة إلى زعماء دول الاتحاد الأوروبي بعد جولة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية استغرقت أسبوعا، أنها تتوقع انتشار العنف وانهيار المؤسسات الفلسطينية التي تعاني من الضعف أصلا.

وانتقدت خان في رسالتها إطلاق النار المتعمد وغير المسؤول من قبل القوات الإسرائيلية علاوة على القصف المدفعي والجوي للمناطق المكتظة بالسكان في قطاع غزة.

وانتقدت أيضا الناشطين الفلسطينيين لإطلاقهم صواريخ على الأراضي الإسرائيلية مما خلق جوا من الخوف يعزز المواقف المؤيدة لرد عسكري قاس.

وأشارت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية إلى أن اليأس من المستقبل القريب يزيد من أعمال العنف ومن تطرف الفلسطينيين الذين لا يرون احتمالا للعيش حياة طبيعية.

وأوصت ايرين خان بوضع آلية لمراقبة حقوق الإنسان والتحقيق مع المسؤولين عن الجرائم ومحاكمتهم بموجب القانون الدولي ، كما دعت إلى إزالة المستوطنات اليهودية من الضفة الغربية وإنهاء نظام الإغلاق فيها وتفكيك الجدار العازل وإيجاد حل عادل لمسألة اللاجئين الفلسطينيين.
XS
SM
MD
LG