Accessibility links

الأهلي المصري الى الدور نصف النهائي لبطولة العالم للاندية


بلغ الأهلي المصري الدور نصف النهائي في بطولة العالم للاندية في كرة القدم التي تستضيفها اليابان حتى 17 الجاري بفوزه على اوكلاند النيوزيلندي 2-صفر اليوم الاحد في الدور ربع النهائي. وسجل الانغولي فلافيو في الدقيقة الـ51 ومحمد ابو تريكة في الدقيقة الـ73 الهدفين.

وفرض الاهلي سيطرته على مجريات الشوط الاول وسنحت للاعبيه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل من دون ان ينجحوا في ترجمتها الى اهداف حيث بدا ان شعور لاعبي الفريق المصري بسهولة المباراة افقدهم التركيز في انهاء الهجمات.

في المقابل اعتمد الفريق النيوزيلندي على القوة البدنية وسط تواضع مستوى لاعبيه من الناحية الفنية. وبادر الاهلي الى الهجوم عندما تلقى محمد ابو تريكة الكرة من الانغولي فلافيو اثر هجمة منظمة قادها عماد متعب لكنه سدد بيمناه بجوار القائم الايسر في الدقيقة الثامنة.

وتلقى متعب نفسه كرة من فلافيو وانفرد بالحارس قبل ان يسدد الى جانب القائم الايمن في الدقيقة الـ12.

وتبادل محمد صديق الكرة مع احمد شديد قناوي في الجهة اليسرى فتوغل الاخير داخل المنطقة ولعبها عرضية الى متعب امام المرمى بيد ان الاخير تأخر في متابعتها ليتدخل الحارس روس نيكولسون منقذا الموقف.

واستهل الاهلي الشوط الثاني مهاجما ولعب متعب الكرة الى فلافيو الذي اطلقها قوية من خارج المنطقة لتستقر في الزاوية العليا اليمنى للمرمى النيوزيلندي معلنة عن الهدف الاول للاهلي في الدقيقة الـ51.

وواصل بطل افريقيا محاولاته حتى احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة انبرى لها ابو تريكة بنجاح من دون ان يعطي فرصة للحارس نيكولسون للتصدي لها مسجلا الهدف الثاني للاهلي في الدقيقة الـ73.

ويلتقي الاهلي مع انترناسيونال البرازيلي في الدور نصف النهائي الاربعاء المقبل.
XS
SM
MD
LG