Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

شركة AMD تعلن نجاحها في تصنيع معالجات رباعية النواة


تمكنت شركه AMD الأميركية المنافس التقليدي لشركة Intel في صناعة المعالجات من تصنيع معالج رباعى النواة للخوادم وذلك في خطوة تنافسية كبرى ضد شركة Inte.

وكشفت الشركة النقاب عن أحدث منتجاتها من معالجات رباعية النواة التي أطلقت عليها Quad FX لترد على إنتل ومنتجها رباعي النواة.

وتعطي معالجات Quad FX تحسنا كبيرا في استهلاك الطاقة والمعالجة متعددة المسارات من خلال تقنية زيادة المسارات "Hypertransport" للكمبيوترات المتعددة المسارات.

ويتم تشغيل معالج الـ Quad FX من خلال زوج من معالجات AMD Athlon 64 FX-70 ثنائية النواة التي تعتبر أحدث إضافة لعائلة معالجات AMD Athlon FX .

وقد اعلنت AMD أنها بانتاجها أول معالج من هذا النوع لأجهزة الخوادم تخطو خطوة كبيرة إلى الأمام، الأمر الذي يعمل على تضييق الفجوة التنافسية بينها وبين Intel.

يشار إلى أن شركة Intel كانت قد اعلنت عن طرحها لمعالج رباعى النواة في وقت لاحق من بداية العام القادم في خطوة منها للسيطرة على سوق هذا الطراز الجديد من المعالجات قبل أن تلحق بها شركه AMD.

ويرى المحللون أنه بإعلان AMD عن تصنيع هذا المعالج تريد أن تقول للمستخدمين الا يتسرعوا بشراء أجهزة معالجات Intel والانتظار إلى أن يتم طرح معالج AMD.
XS
SM
MD
LG