Accessibility links

logo-print

الرئيس بوش يستقبل طارق الهاشمي في البيت الأبيض بعد لقائه عبد العزيز الحكيم


أعلن محمد فايق المسؤول في الحزب الاسلامي العراقي الاثنين أن الرئيس بوش سيستقبل الإثنين نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي الامين العام للحزب الإسلامي، أحد ابرز أحزاب العرب السنة في العراق. وكان مسؤول اميركي قد أعلن مطلع الشهر الحالي ان بوش سيلتقي الهاشمي الشهر المقبل.

وكان الرئيس بوش قد التقى الاثنين الماضي عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية، ابرز الاحزاب الشيعية في العراق وزعيم لائحة الائتلاف الموحد وله 128 مقعدا في البرلمان،وهي اكبر كتلة برلمانية في العراق.

على صعيد آخر، دعا رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني إلى اعادة النظر بالحكومة الحالية، التي وصفها بالفاشلة على خلفية عمليات التهجير الطائفي التي شهدها حي العدل غربي العاصمة وحي الحرية شمال غرب العاصمة. وقال: وعلى خلفية تلك الاحداث أكد الحزب الاسلامي، أنه لن يكون جزءا من الحكومة المقبلة ان لم يتم إعادة التوازن الامني والوطني وتفكيك المنظمات الارهابية،فيما طالبت هيئة علماء المسلمين بفتح تحقيق دولي في حادث التهجير.

من ناحية أخرى، أفاد بيان للجيش الاميركي في العراق بمقتل جندي أميركي واصابة آخر بجراح جراء انفجار قنبلة زرعها متمردون على جانب أحد الطرق اثناء قيامهما بدورية يوم الأحد في غرب بغداد.

XS
SM
MD
LG