Accessibility links

logo-print

قطر تدافع عن ظاهرة التجنيس وتعرض 70 ألف دولار لكل قطري يحرز ذهبية في الأسياد


دافع الأمين العام للجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن عن تجنيس بلاده لبعض اللاعبين وطالب الإعلام بوقف "سيمفونية" انتقاداته لقطر.

وقال الشيخ سعود في مؤتمر صحافي الاثنين: "التجنيس في الرياضة بدأ قبل أعوام عدة وهناك العديد من الدول التي لجأت إليه قبلنا مثل الولايات المتحدة وفرنسا واليابان، لكن يبدو أن الانتقادات لا توجه إلا إلى الدول الصغيرة ولا ادري لماذا، أما عندما تقوم الدول الكبيرة في ذلك فالجميع يعتبر الأمر طبيعيا". وتابع "اعتقد بأنها (مسألة التجنيس) سيمفونية يجب أن نتوقف عن تكرارها".

وأوضح "بالنسبة إلى قطر نحن نقول دائما لاتحاداتنا الرياضية انه يجب أن يكون التجنيس بحسب لوائح الاتحادات الدولية واللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الأسيوي وبالتالي ليس لدينا أي مشكلة في هذه الناحية لا بل لا نتحدث فيها كثيرا".

وكشف ان لا مانع لديه أن ينافس عدائين أصلهم من دول أخرى باسم قطر شرط أن يكونوا أمثلة يحتذى مطالبا بالاستمتاع بالرياضة من دون البحث عن مشاكل لا فائدة منها، حسب تعبيره.

من جهة أخرى، كشف الشيخ سعود أن اللجنة الأولمبية القطرية قررت منح أي رياضي قطري يحرز ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأسيوية الخامسة عشرة 250 ألف ريال قطري، أي ما يعادل 70 ألف دولار.

وقال الشيخ سعود "سينال كل رياضي قطري يحرز ميدالية ذهبية في الألعاب الأسيوية، الدوحة 2006، مبلغا قدره 250 الف ريال قطري بواقع 150 ألفا من اللجنة الاولمبية القطرية و100 ألف من الشركة الراعية للرياضيين القطريين". وتابع "ستمنح الشركة الراعية أيضا صاحب الفضية 50 ألف ريال مقابل 30 ألفا للفائز بالبرونزية".

وعن النتائج القطرية في الدورة حتى الآن قال الشيخ سعود "ان النتائج التي تحققت لا ترقى إلى طموحاتنا"، مضيفا "لقد واجهنا بعض الإصابات خصوصا العداء سعيد سيف شاهين حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 3 الاف م موانع الذي تعرض إلى إصابة في أوائل اكتوبر/تشرين الأول الماضي ففقدنا بالتالي ميداليتين ذهبيتين". واعتبر أيضا ان بعض الرياضيين القطريين "لم يوفقوا في بعض الألعاب كالرماية والبولينغ ورفع الأثقال".

وأوضح "طموحنا أن نكون من ضمن العشرة الأوائل في الترتيب العام ونحن الآن في المركز الثامن وقد حققنا العديد من الميداليات وتعتبر أفضل من مشاركاتنا السابقة، ونأمل أيضا في تحقيق ميداليات أخرى في الألعاب الجماعية الأربع وهي كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة".

XS
SM
MD
LG