Accessibility links

ذهبيتان للبحرين في سباقي 800 متر و 200 متر في أسياد الدوحة


أحرز العداءان البحرينيان سعد كامل ورقية الغسرة ميداليتين ذهبيتين لبلادهما في سباقي 800 متر و200 متر ضمن منافسات دورة الألعاب الأسيوية الخامسة عشرة المقامة حاليا في الدوحة.

وكانت ألعاب القوى البحرينية تعرضت لخيبة أمل الأحد بخسارة بطل العالم في سباقي 800 متر و1500 متر رشيد رمزي في السباق الأخير، واكتفائه بالمركز الثالث، كما حل مواطنه الاخر براندون سميسون ثانيا في سباق 400 متر بعد ان كان مرشحا للفوز به.

وكانت المنافسة قوية في سباق 800 متر لكن سعد يوسف كامل نجح في حسم الموقف في مصلحته بسهولة بتسجيله 1,45,74 دقيقة. ونال الكويتي محمد مطلق العازمي الفضية ، والإيراني إحسان مهاجر البرونزية.

وقال كامل "كان السباق مثيرا، جئت إلى هنا من اجل الفوز، وانا سعيد جدا". وأضاف "في بداية السباق كان الجميع يملك الفرصة للفوز لأنه كان تكتيكيا، لكنني ركضت حسب الخطة الموضوعة والتي تقضي بأن أسرع الخطى في الأمتار المئة الأخيرة، ولم اشعر بالخوف عندما قام منافسي بالسرعة النهائية قبل 200 متر من نهاية السباق".

في المقابل، تفوقت الغسرة على العداءة السريلانكية الشهيرة جاياسينغي سوزانتيكا حاملة اللقب قبل أربع سنوات لتفوز بسباق 200 متر مسجلة زمنا قدره 23,19 ثانية. ونالت الاوزبكستانية غازيل خوبييفا الفضية، والسيريلانكية سوسانثيكا جاياسينغه البرونزية.

وهي الميدالية الثانية للغسرة في الألعاب الأسيوية بعد برونزية سباق 100 متر التي أحرزتها السبت، بيد أن ميدالية اليوم تعني الكثير بالنسبة إلى العداءة البحرينية التي كسرت حاجز تخوف النساء في الخليج العربي من ممارسة الرياضة وتحديدا العاب القوى.

كما أن ذهبية اليوم جاءت على حساب عداءتين تفوقتا عليها في سباق 100 متر علما بأن السريلانكية جاياسينغي سوزانتيكا حاملة اللقب كانت مرشحة لنيل لقب أسرع عداءة في القارة الصفراء لولا انطلاقتها المتأخرة في سباق 100 متر بعدما ارتكبت خطأ في الانطلاقة الأولى.

وكانت فرحة الغسرة عارمة بعد تتويجها بسباق 200 متر وقالت "انه شعور لا يوصف، لقد ثأرت لنفسي، واعدت الاعتبار لنفسي وأنا سعيدة جدا بهذا الفوز".

وتابعت "اتبعت تعليمات مدربي وطبقتها بحذافيرها ونلت ما كنا نصبو إليه معا". وقال مدربها الجزائري نور الدين طاجين "أكدت الغسرة اليوم كل مقومات العداءات الكبيرات لأنها تخطت خيبة أمل سباق 100 م وركزت على سباق اليوم أمام عداءتين كبيرتين على الصعيدين القاري والعالمي".

وتابع "حققت الغسرة التوقيت الأدنى الذي حدده الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمشاركة في بطولة العالم وهو 11,43ثانية في 100 متر و 23,02 ثانية في 200 متر وبالتالي ستكون حاضرة في العرس العالمي ونأمل أن تقول كلمتها فيه".

XS
SM
MD
LG