Accessibility links

logo-print

إصابة 18 جنديا أميركيا خلال هبوط اضطراري لمروحية في محافظة الأنبار


أعلن الجيش الأميركي الاثنين إصابة 18 جنديا خلال هبوط اضطراري لمروحية في محافظة الأنبار غرب بغداد، لافتا إلى أن 21 جنديا كانوا على متن الطائرة من بينهم أفراد الطاقم.
وأضاف البيان الصادر عن القوات الأميركية أن تسعة منهم تلقوا علاجا في مكان الحادث. وأكد البيان أن الحادث ليس ناجما عن عمل عسكري موضحا أن المروحية كانت تنقل جنودا وإمدادات أثناء الهبوط الاضطراري.
من ناحية أخرى، أعلن الجيش الأميركي أن الجيش العراقي حرر الاثنين 23 مخطوفا خلال عملية قام بها في غرب بغداد. وجاء في البيان أن الجنود تعقبوا سيارة مشبوهة وحرروا رهينتين كانا في سيارة ثم اكتشفوا 20 آخرين كانوا في المنزل الذي توقفت أمامه السيارة. وفي وقت لاحق رصد الجيش العراقي متمردين كانوا يوقفون حافلة في محاولة لخطف ركابها. وأوضح البيان أن أحد الخاطفين قتل وجرح اثنان آخران.
على صعيد آخر، أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 26 شخصا بينهم امرأة حامل وثلاثة من أولادها وأربعة أشقاء الاثنين في أعمال عنف متفرقة في العراق.
في الموصل، قالت مصادر الشرطة إن مسلحين أطلقوا النار على سيارة يستقلها أربعة أشقاء في شرق المحافظة فأردوهم على الفور.
وفي كركوك، قالت مصادر في الشرطة العراقية إن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل احد عناصر الجيش السابق وأطلقوا النار ما أدى إلى مقتل أم حامل وثلاثة من أولادها وإصابة اثنين. من جهة أخرى، قال مصدر في شرطة كركوك إن ما لا يقل 15 شخصا أصيبوا بجروح عندما فجر انتحاري يقود سيارة مفخخة نفسه قرب منزل مسؤول في الحزب الديموقراطي الكردستاني.
وفي تكريت، خطف مسلحون مجهولون خمسة مدرسين في مدرسة ابتدائية أثناء توجههم إلى عملهم بالقرب من بلدة الدجيل. وفي بغداد، أعلن مصدر في وزارة الدفاع عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين بسقوط أربع قذائف هاون في جنوب العاصمة.
إلى ذلك، أعلنت الشرطة العثور على 46 جثة في مناطق متفرقة من بغداد. وأوضحت الشرطة أن دوريات الأمن عثرت على 33 جثة في ناحية الكرخ و13 في ناحية الرصافة.
XS
SM
MD
LG