Accessibility links

غوغل تبيع مساحات إعلانية في أشهر الصحف الأميركية


لم تكتف غوغل عملاق محركات البحث على الإنترنت بالمكانة العالمية التي تحتلها وبالإقبال الكبير الذي تحظى به لدى المستخدمين، ففي خطوة إيجابية لتوسيع قاعدة مستخدميها ومحاولة إرضائهم بشتى الطرق أعلنت الشركة عن البدء في تقديم خدمة بيع المساحات الإعلانية في عدد من أبرز الصحف الأميركية.

وتقدم الشركة ذلك العرض ضمن تجربة مدتها ثلاثة أشهر عبر برنامجها المصمم لتصميم وبيع الإعلانات الإلكترونية المعروف بـاسم Adwords.

وفيما يعتبره الكثيرون صفقة يربح فيها الجميع، يهدف البرنامج إلى جذب ما أطلق عليه المعلن الصغير الذي يتواجد في أماكن بعيدة ولا يمكن خدمته عبر الصحف المحلية.

وتشمل التجربة الفريدة 50 صحيفة تتبع عددا من أكبر المؤسسات الصحافية في الولايات المتحدة وتتضمن صحفا كواشنطن بوست ونيويورك تايمز، بالإضافة إلى مائة شركة معلنة أخرى.

وحددت غوغل قوائم بالصحف والإعلانات المشاركة في البرنامج حيث يمكن للمعلنين الدخول إلى نظام غوغل الإعلاني الرئيسي المعروف بـAdwords والنقر على قسم الصحف فيه الذي يتوفر لهم قائمة بالصحف المشاركة وأنواع الإعلانات المتاحة.
ويستطيع المستخدم بعد ذلك عرض نوع معين من الإعلان وتحديد القسم الذي يرغب فيه وكذلك المدة الزمنية له وتفحص الصحف بدورها العروض المقدمة لها وتقبل ما تريده منها.
XS
SM
MD
LG