Accessibility links

استبعاد رياضي عراقي من منافسات كمال الأجسام كان بحوزته 134 حقنة منشطة


قرر المجلس الأولمبي الأسيوي الثلاثاء استبعاد العراقي سعد فايز المشارك في منافسات كمال الأجسام ضمن دورة الألعاب الأسيوية الخامسة عشرة بعدما ضبطت الجمارك القطرية 134 حقنة منشطة في حوزته.

وقال أمين عام المجلس الأولمبي الأسيوي، الكويتي حسين المسلم، في مؤتمر صحافي "بان الجمارك القطرية وبعد أن استحوذت على الحقن في 4 ديسمبر/كانون الأول الحالي بادرت إلى إحالتها على المجلس الاولمبي الذي حلل هذه المواد وتبين له انها مواد منشطة".

وشارك فايز في منافسات كمال الأجسام في وزن 75 كلغ وحل سابعا في الثامن من الشهر الحالي. واوضح المسلم "انها المرة الأولى التي تشهد فيها الألعاب الأسيوية منذ انطلاقها عام 1951، حادثة مماثلة يعاقب فيها رياضي يخرق قواعد المنشطات من دون أن يثبت تناوله منشطات".

وبناء على شرح المجلس الاولمبي الأسيوي فان الرياضي العراقي لم يستعمل هذه المواد المنشطة وانه قد تم استبعاده بعد أربعة أيام من ضبطها في المطار "لإنهاء إجراءات التحقيقات والتحاليل قبل اتخاذ القرار".

وأوضح "حصل اللاعب على جلسة استجواب وبعد الإصغاء إليه أوصت اللجنة التأديبية في المجلس الاولمبي بأنه خرق قاعدة مكافحة المنشطات وقررت استبعاده وشطب نتيجته وإبلاغ الاتحاد الدولي للعبة"، مضيفا "لقد اعترف اللاعب العراقي بأن المواد الممنوعة كانت بحوزته وتعود إليه شخصيا".

من جهته، أوضح الدكتور عبد الرحمن المصلح مدير اللجنة الطبية في اللجنة المنظمة للألعاب "أن مادة الناندرولون محظورة على الرياضيين، وسبق أن ابلغنا اللجان الاولمبية المشاركة بالمواد الممنوع إدخالها إلى الدوحة".

وقال أمين عام اللجنة الاولمبية العراقية بالوكالة حسين عميدي تعقيبا على ما حصل "إن اللجنة الاولمبية العراقية ليست على علم بهذا الموضوع"، وأضاف "طلبنا من المجلس الاولمبي إبلاغنا بالتفاصيل وباسم الشخص المعني بالأمر".

XS
SM
MD
LG