Accessibility links

الأهلي السعودي يكتسح القادسية الكويتي في دوري أبطال العرب


حقق نادي أهلي جدة السعودي فوزا ساحقا على القادسية الكويتي بستة أهداف نظيفة الاثنين في جدة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في ربع نهائي النسخة الرابعة من دوري أبطال العرب لكرة القدم.

وافتتح معنز الموسى أهداف الأهلي في الدقيقة 30 فيما أضاف التونسي خالد بدرة الهدف الثاني في الدقيقة 37 من ركلة جزاء. وتمكن اللاعب مالك معاذ من إحراز أربعة أهداف لفريقه في الدقائق 42 و75 و83 و88 من المباراة.

وكان الزمالك تعادل مع شباب أهلي برج بوعريريج الجزائري بهدفين لكل منهما ضمن المجموعة ذاتها. وسيطر الأهلي على مجريات اللقاء من بدايته حتى نهايته وأضاع لاعبوه عدة فرص أخرى مناسبة للتسجيل في القوت الذي بقي فيه لاعبو القادسية تائهين في المستطيل الأخضر وظهر متأثرا بغياب عدد من عناصره الأساسية.

ونجح الموسى في افتتاح التسجيل بعد متابعته لكرة نفذها حسين عبد الغني وارتدت من الدفاع، حيث تمكن الموسى من وضعها على يمين الحارس بدر جمعة مسجلا هدف الأهلي الأول. وأهدر بدر المطوع فرصة لإدراك التعادل بعدما انفرد بالحارس المسيليم الذي تصدى له بشجاعة.

وتمكن الأهلي من تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء عن طريق خالد بدرة بعد عرقلة تعرض لها مهاجمة معنز الموسى في الدقيقة 37. وعزز مالك معاذ تقدم الأهلي بهدف ثالث بعدما تلقى كرة عرضية هيأها لنفسه وسددها بقوة على يمين بدر جمعة في الدقيقة 42.

وفي ربع الساعة الأخير من المباراة، عزز معاذ غلة الأهداف الأهلاوية بتسجيله ثلاثة أهداف متتالية في مرمى القادسية لتنتهي المباراة بستة أهداف مقابل لا شيء.

XS
SM
MD
LG