Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

مدرب فيورنتينا يفوز بجائزة أفضل مدرب في إيطاليا


فاز سيزاري برانديلي مدرب فريق فيورنتينا الثلاثاء بجائزة أفضل مدرب كرة قدم في إيطاليا.

وتعتمد الجائزة على التصويت الذي يجريه مدربون آخرون وقدمت لبرانديلي لنجاحه العام الماضي في إحياء أمجاد فيورنتينا الذي فاز مرتين بتاريخه ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقدمت جائزة خاصة أيضا لمارسيلو ليبي المدير الفني السابق للمنتخب الايطالي الفائز بكأس العالم العام الحالي وللجهاز الفني المعاون له خلال البطولة التي استضافتها المانيا.

وتولى برانديلي لأول مرة تدريب فريق في دوري الدرجة الأولى الايطالي عندما درب فريق ليتشي في موسم 1997-1998 . ودرب أيضا فنيتسيا وبارما ثم انتقل في يوليو تموز من العام الماضي لتدريب فيورنتينا الذي نجا بصعوبة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بنهاية موسم 2004-2005 .

وتحت قيادة برانديلي عاد فيورنتينا من جديد للمنافسة على لقب الدوري. واختتم الموسم الماضي في المركز الرابع ولكن فقد مكانه في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد إدانته بمحاولة التأثير على حكام مباريات في دوري الدرجة الأولى في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي هزت كرة القدم الايطالية الموسم الماضي.

وبدأ الفريق الموسم الحالي بعد خصم 15 نقطة من رصيده عقابا له على تورطه في الفضيحة ولكنه شق طريقه بعيدا عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط ويحتل حاليا المركز السادس عشر في الدوري الذي يلعب به 20 فريقا.

XS
SM
MD
LG