Accessibility links

إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص أثناء تظاهرة نظمت في خان يونس احتجاجا على الفلتان الأمني


أفاد مصدر طبي وشهود عيان فلسطينيون بأن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا الثلاثاء بالرصاص خلال تظاهرة نظمتها حركة فتح ضد الفلتان الأمني في خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وذكر مصدر أمني أن عددا من أفراد القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية أطلقوا النار في خان يونس على عدد من المتظاهرين بعد أن قام عدد من الصبية برشق الحجارة تجاههم مما أسفر عن وقوع إصابات.

وقال مسؤول المكاتب الحركية لفتح في خان يونس إن ما حدث هو الفلتان الأمني بعينه وحمل القوة التنفيذية مسؤولية كل قطرة دم سالت جراء إطلاق النار، حسب تعبيره.

وطالب في تصريح بثته وكالة وفا الرسمية وزير الداخلية سعيد صيام ورئيس الوزراء إسماعيل هنية بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في الحادث الذي لا يقل خطورة عما حدث الإثنين بحق الأطفال الأشقاء الثلاثة ومرافقهم.

وقال محافظ خان يونس أسامة الفرا إن التظاهرة كانت تهدف التعبير عن رفض حوادث الفلتان الأمني، مشيرا إلى أن عددا من المشاركين في التظاهرة أصيبوا بالرصاص أثناء سيرهم نحو مقر المحافظة.

وذكر شهود عيان أن التظاهرة كانت تمر عند مفترق باتجاه مقر المحافظة احتجاجا على حالة الفلتان المني ومقتل الاطفال الثلاثة وسائقهم الإثنين في غزة إضافة إلى مقتل شاب فلسطيني في خان يونس مساء الإثنين على أيدي مسلحين مجهولين حيث رجحت أجهزة الأمن أن تكون الحادثة على خلفية ثأرية.
وشارك في التظاهرة عدد من المسلحين وأفراد من الأجهزة الأمنية طبقا لما ذكره شهود عيان.

من جهة ثانية اعتصم عشرات الفلسطينيين في خيمتين أقيمتا في ميدان قرب منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في غرب مدينة غزة للاحتجاج على مقتل الأطفال الثلاثة وسائقهم في غزة.

وقالت جيهان التي شاركت في الاعتصام: "جئنا لنعبر عن رفضنا لهذه الجريمة البشعة بحق الأطفال الأبرياء ولمطالبة السلطة الفلسطينية وكل الجهات المختصة بوقف سيل الدم الفلسطيني وإنهاء الفوضى الأمنية".

وذكر مصدر أمني فلسطيني لوكالة الأنباء الفرنسية أن أجهزة الأمن اعتقلت شخصين على الأقل واحتجزت سيارة للاشتباه في علاقتهم بحادث مقتل الأطفال الثلاثة لكن لم تعثر على أية أدلة إلا أن التحقيقات متواصلة.

وكان قتل الأطفال الثلاثة سلام وأحمد وأسامة أبناء العقيد في المخابرات العامة الفلسطينية والعضو البارز في حركة فتح بهاء بعلوشة وسائقهم صباح الإثنين برصاص مسلحين مجهولين أثناء توجههم إلى مدرستهم في غزة.
XS
SM
MD
LG