Accessibility links

logo-print

عباس يبدأ جولة إفريقية الجمعة


يبدأ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الجمعة جولة إفريقية تقوده إلى كل من جنوب إفريقيا وأوغندا، كما أعلن المتحدث باسمه نبيل أبو ردينه الخميس.

وأوضح أبو ردينة لوكالة الصحافة الفرنسية أن عباس "سيلتقي رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما وعددا من المسؤولين في هذا البلد حيث سيشارك بالاحتفالات التي ستجري هناك بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم".

وأشار إلى أنه سيلتقي مع عدد كبير من القادة والرؤساء الأفارقة المشاركين باحتفالات جنوب إفريقيا حيث سيشارك حوالي 40 رئيس دولة من إفريقيا وخارجها.

ونوه أبو ردينة أن "علاقات تاريخية ونضالية وثيقة تربط بين فلسطين وجنوب إفرقيا وبين منظمة التحرير وحزب المؤتمر الوطني، والزيارة تأتي في إطار توثيق هذه العلاقات والتشاور حول التطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية وعموم المنطقة".

وأضاف "كما سيتوجه عباس إلى أوغندا للقاء رئيسها يوري كاجوتا موسيفيني والمسؤولين فيها".

وتربط علاقات وثيقة بين الفلسطينيين وغالبية الدول الإفريقية التي تصوت تاريخيا لصالح القضية الفلسطينية، ويريد عباس من هذه الجولة تعزيز هذه العلاقات وبخاصة مع الدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لكسب أصواتها في حال تم التصويت مرة ثانية في المجلس على عضوية دولة فلسطين التي تقدم عباس بطلب عضويتها إلى الأمم المتحدة.

XS
SM
MD
LG