Accessibility links

سيطرة عربية على سباق 5 آلاف متر والسعودية تحرز ذهبية سباق التتابع


سيطر العداءون العرب الثلاثاء على سباق 5 آلاف متر في دورة الألعاب الأسيوية الخامسة عشرة باحتلالهم المراكز الثلاثة الأولى في السباق، فيما أحرز المنتخب السعودي للرجال ذهبية التتابع في سباق 400 متر.

وأحرز العداء القطري جيمس كواليا كيروي ذهبية سباق 5 آلاف متر مسجلا زمنا قدره 13,38,90 دقيقة واحتل مواطنه سلطان زمان خميس الميدالية البرونزية فيما فاز البحريني جوهر موشيرو بالميدالية الفضية مسجلا زمنا قدره 13,41,10 دقيقة.

وشهد السباق منافسة مثيرة بين الثلاثي العربي ونجح القطريان كيروي وخميس في خطتهما لحرمان البحريني موشيرو من الانقضاض على الصدارة، قبل أن ينطلق الأول في اللفة الأخيرة بسرعة كبيرة وحاول موشيرو اللحاق به لكن دون جدوى فاكتفى بالمركز الثاني. وقال كيروي في تصريح لوكالة الصحافة العربية "انا سعيد جدا بهذه الميدالية لأنها توجت استعداداتنا لهذه الدورة".

وأضاف "وفقنا إلى حد كبير في سباق اليوم ونجحت خطتنا مئة بالمئة تقريبا وان كنا نتوقع الثنائية لكن موشيرو عداء جيد كذلك وقد نافسنا بقوة بيد أن سرعتي النهائية كانت جيدة ونجحت في التفوق عليه". وتابع "ذهبية اليوم لها طعم رائع بالنسبة لي خصوصا ونجن مقبلين على المشاركة في بطولة العالم لاختراق الضاحية وكذلك بطولة العالم في الهواء الطلق في اوساكا".

من جهته، أعرب البحريني موشيرو عن سعادته بالفضية، وقال "إنها ميدالية رائعة لأنها جاءت بعد عودتي إلى المضمار اثر توقف دام عامين بسبب الإصابة".

وأضاف "انه أول سباق لي بعد التعافي من الإصابة وأنا سعيد بالنتيجة التي سجتها"، موضحا كانت المنافسة مثيرة وساخنة مع القطريين، حاولت بكل وسعي قهرهما لكن كيروي كان أسرع مني وخطف الذهبية". وتابع "انها نتيجة جيدة بالنسبة لي وستساعدني كثيرا في بطولة العالم لاختراق الضاحية".

أما صاحب البرونزية زمان خميس، فقال "كنا نريد إحراز الذهب والفضة بيد أنني لم أتمكن من مجاراة الإيقاع السريع في ال300 متر الاخيرة". وتابع "أنا سعيد بالبرونزية التي نلتها وبالذهبية التي أحرزها مواطني كيروي".

XS
SM
MD
LG