Accessibility links

logo-print

الجيش الإسرائيلي يعلن عن إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل


أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن ثلاثة صواريخ اطلقت الثلاثاء على جنوب إسرائيل من قطاع غزة في خرق لاتفاق التهدئة من دون أن يسفر ذلك عن ضحايا أو أضرار.وقال المتحدث إن الصواريخ سقطت في محيط مدينة سديروت التي تتعرض في شكل منتظم لإطلاق صواريخ.

وجاء في بيان لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها تعلن مسؤوليتها عن استهداف مدينة سديروت المحتلة بثلاثة صواريخ مطورة من طراز قدس متوسط المدى، وذلك تمام الساعة الخامسة مساء الثلاثاء.

وأضاف البيان أن إطلاق الصواريخ المحلية الصنع جاء ردا على الانتهاكات الصهيونية التي أسفرت عن ثمانية قتلى و30 جريحا و161 معتقلا وكان آخرها اعتقال قائد سرايا القدس في طولكرم صلاح عز الدين العراقي.

وفي غزة، أعلنت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح في بيان مسؤوليتها عن إطلاق احد هذه الصواريخ الثلاثة على سديروت. ويعود إطلاق الصواريخ الأخيرة إلى الثامن من ديسمبر/كانون الأول.

وأطلق ما مجموعه 21 صاروخا فلسطينيا على جنوب إسرائيل منذ اتفاق التهدئة الذي توصل اليه الفلسطينيون والإسرائيليون في 26 نوفمبر/تشرين الثاني بقطاع غزة.
وبموجب هذا الاتفاق، تعهدت الفصائل الفلسطينية المسلحة بوقف إطلاق الصواريخ مقابل انسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة ووقف الهجمات الإسرائيلية.
XS
SM
MD
LG