Accessibility links

logo-print

فيلتمان: الولايات المتحدة لا تختار من يحكم مصر


أكد جيفري فيلتمان مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط أن الولايات المتحدة لا تختار من يحكم مصر بل المصريون هم من يختاروا ذلك، مشيرا إلى أن الشراكة بين البلدين مهمة للغاية للشعبين وللدولتين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن فيلتمان عقب استقبال محمد عمرو وزير الخارجية المصرية له اليوم الخميس إنه من المهم الحفاظ على مشاورات ثنائية قوية مع الحكومة المصرية.

وردا على سؤال حول إذا ما كانت الإدارة الأمريكية بصدد الاختيار بين المجلس العسكري والثورة أو بين المجلس والديمقراطية، قال إن "البرلمان المصري يتم تشكيله عن طريق نتائج تصويت الشعب المصري والشعب المصري هو المسئول عن اختيار أعضاء البرلمان وسيلعب هذا البرلمان دورا في حكم مصر بينما تسير مصر إلى الأمام".

يذكر أن الانتخابات المصرية أظهرت حتى الآن تفوقا كبيرا للإسلاميين الذين حصدوا نحو 65 في المئة من أصوات الناخبين، وتصدر حزب الحرية والعدالة ( الإخوان) الفائزين مع أكثر من 36 في المئة من الأصوات وتلاه حزب النور السلفي في المرتبة الثانية محققا بذلك أكبر مفاجأة في هذه الانتخابات.

وتوترت العاقات بين القاهرة وواشنطن في الأيام الأخيرة بعد مداهمة السلطات المصرية لمقار جمعيات أهلية، ما أثار استياء وغضب واشنطن.

XS
SM
MD
LG