Accessibility links

اغتيال قاض فلسطيني ينتمي لحركة حماس في خان يونس


أعلن مصدر امني فلسطيني الأربعاء أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على بسام الفرا، القاضي بالمحكمة الشرعية في بلدة بني سهيلة شرق مدينة خان يونس والذي ينتمي إلى حركة حماس، مما أدى إلى مقتله على الفور.
وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن والشرطة فتحت تحقيقا فوريا في الحادث.

واتهمت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس في بيان لها فرقة الموت التي شكلت من عناصر مشبوهة تتبع جهاز الأمن الوقائي باغتيال القائد الميداني بسام عبد المالك الفرا.

وأضاف البيان الذي تلقت وكالة الأنباء الفرنسية نسخة منه أن الفرا كان قد تعرض للتهديد بالقتل عدة مرات من قبل هذه العصابة المشبوهة.
وتوعدت كتائب القسام بملاحقة القتلة ومن يقف وراءهم وتقديمهم للعدالة.

وصرح فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لوكالة الأنباء الفرنسية أن اغتيال المجاهد القسامي الفرا، يشير إلى أن وتيرة الفوضى والانفلات الأمني في تصاعد تحديدا بعد وقف المشاورات حول حكومة الوحدة الوطنية.

وشدد برهوم على "ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة وضبط الأمن، مطالبا الجهات الرسمية بالتحقيق والكشف عن القتلة. وأكد أن حماس لن تفرط بدماء أبنائها.

وكان ناشط في حماس قد أصيب مساء الثلاثاء في رام الله بالضفة الغربية برصاص مجهولين ملثمين، بينما جرح ثلاثة فلسطينيين في خان يونس جنوب قطاع غزة برصاص عناصر القوة التابعة لحماس أثناء تظاهرة تندد بالفوضى الأمنية نظمتها حركة فتح.
XS
SM
MD
LG