Accessibility links

logo-print

البرازيل تتقدم بطلب رسمي لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014


أعلن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تكسييرا الأربعاء أن بلاده تقدمت بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لاستضافة مونديال عام 2014 .

وقال تكسييرا عقب تسليم رسالة بهذا الشأن إلى مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذين التقى بهم على هامش بطولة العالم للأندية التي تستضيفها اليابان: تقدمت البرازيل بعرض رسمي لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2014 .... لقد سبق أن أعلنا رغبتنا في استضافة نهائيات مونديال 2014، وهذه فرصة مهمة للشعب البرازيلي الذي يستحق تنظيم حدث مماثل".

وأضاف: "تغيب نهائيات كأس العالم عن القارة اللاتينية منذ 28 عاما وبحلول عام 2014 ستصبح 36 عاما، لذا يعتبر الأمر مهما بالنسبة للقارة في شكل عام وليس للبرازيل وحدها".

وكانت اتحادات كرة القدم في دول أميركا الجنوبية قد أجمعت في وقت سابق من هذه السنة على دعم الملف البرازيلي لاستضافة مونديال 2014، بعدما استضافتها بلاد "السامبا" للمرة الأخيرة عام 1950 الذي شهد خسارة منتخبها للمباراة النهائية أمام منتخب الأوروغواي بهدفين مقابل هدف واحد.

وحظيت قارة أميركا الجنوبية بشرف استضافة أهم تظاهرة كروية أربع مرات بدأتها الاوروغواي عام 1930 ومن ثم البرازيل عام 1950 وتشيلي عام 1962 وكان آخرها في الأرجنتين عام 1978.

وكان الاتحاد الدولي قد فتح باب الترشيح للدول الراغبة في استضافة الحدث الأسبوع الماضي مؤكدا أن القرار النهائي سيكون في نوفمبر/ تشرين الثاني على ابعد تقدير.

يذكر أن المنتخب البرازيلي هو الأكثر فوزا بلقب كاس العالم برصيد خمس مرات كان آخرها عام 2002 في مونديال كوريا الجنوبية واليابان.

XS
SM
MD
LG