Accessibility links

الاتحاد يعلن آلية جديدة لإقامة الدوري الممتاز لكرة القدم


بغداد – ضياء النعيمي

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الخميس آلية جديدة لإقامة الدوري العراقي الممتاز المقرر أن ينطلق نهاية الشهر المقبل بمشاركة 52 فريقا بدلا من 18 فريقا.

وقال نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد محمد جواد الصائغ لـ"راديو سوا" إن الآلية الجديدة تفضي إلى ترشح فريقين للعب في دوري النخبة في الموسم المقبل.

وقال الصائغ إن الأندية الاثنين والخمسين سيتوزعون على "خمس مجاميع بواقع 10 أندية في الجنوب، و10 أندية في المنطقة الغربية، و10 أندية في منطقة الفرات الأوسط، و10 أندية في إقليم كردستان، و12 ناديا في مجموعة بغداد، وستسفر المنافسات عن هبوط 20 فريقا إلى الدرجة الأولى مقابل تأهل 32 فريقا إلى الدوري الممتاز، على أن يؤخذ منها 15 فريقا، تقسم إلى ثلاث مجاميع تضم كل واحدة منها خمسة فرق يتأهل منها فريق واحد لتصبح ثلاثة فرق تلعب فيما بينها على مرحلتين قبل تأهل فريقين إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل".

من جهته، أكد أمين سر نادي نفط الجنوب محمد ولي أن أندية الموسم الماضي البالغ عددها 18 فريقا هددت بالانسحاب من الدوري في حال إقرار الآلية الجديدة متهما اتحاد الكرة بالعمل على تهميش مطالب الهيئة العامة.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة ألغى جميع القرارات التي سبق أن اتخذها الاتحاد السابق والهيئة المؤقتة التي شكلتها اللجنة الأولمبية باستثناء العمل بهذا القرار الذي ينبئ بحسب مراقبين بحصول انقسامات كبيرة بين أعضاء الهيئة العامة للاتحاد خلال المرحلة المقبلة يمكن أن تسهم في إثارة الكثير من المشاكل التي اعتقد الكثيرون أنها انتهت بتسلم الهيئة الإدارية الجديدة للاتحاد في الثامن عشر من حزيران يونيو من العام الماضي.

XS
SM
MD
LG