Accessibility links

logo-print

باتشوكا ينتزع نصرا غاليا ويحرز بطولة أندية أميركا الجنوبية للقدم


أحرز باتشوكا المكسيكي لقب بطولة كأس اندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا سودامريكانا" التي تعادل في اهميتها بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء بعد أن عوض تأخره بهدف إلي فوز مستحق بهدفين مقابل هدف واحد على كولو كولو بطل شيلي في عقر داره.

أصاب باتشوكا وهو أقدم فريق لكرة القدم في المكسيك 60 ألف متفرج اكتظ بهم ملعب استاديو ناسيونال في شيلي بالصدمة بعدما انتزع النصر خارج أرضه وفاز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور النهائي بنتيجة 3-2 ليصبح أول فريق مكسيكي يفوز بلقب هذه البطولة.

وتشارك الفرق المكسيكية في بطولات دول امريكا الجنوبية بصفتها ضيوف منذ منتصف التسعينات. وكان كولو كولو تعادل مع باتشوكا 1-1 في مباراة الذهاب التي جرت في المكسيك قبل اسبوعين.

في بداية المباراة بدا ان كولو كولو الذي فاز ببطولة كأس ليبرتادوريس عام 1991 ليصبح الفريق الوحيد من شيلي الذي يحصل على بطولة دولية للاندية في طريقه لوضع يده على الكأس بعدما تقدم بهدف رائع في الدقيقة 35 حيث راوغ المهاجم الشاب اليكسيس سانشيز اثنين من مدافعي باتشوكا ومرر الكرة الى زميله امبرتو سوازو الذي أفلت من الرقابة وسدد الكرة في زاوية المرمى ليحرز الهدف العاشر له في البطولة.

لكن باتشوكا ادرك التعادل بعد مرور ثماني دقائق من الشوط الثاني عندما استلم جابرييل كاباليرو غير المراقب تمريرة طويلة من جهة اليسار من زميله كارلوس رودريجيز ليودعها في مرمى كولو كولو.

وجاء هدف الفوز بعدها بعشرين دقيقة عندما شتت دفاع باتشوكا ركلة ركنية لفريق كولو كولو وارتدت الكرة لتصبح هجمة مرتدة للفريق المكسيكي سجل منها كريستيان خيمينيز هدف الفوز من تسديدة من على حافة منطقة الجزاء.

XS
SM
MD
LG