Accessibility links

إختطاف عدد من العاملين في الهلال الأحمر العراقي ومقتل ثلاثة جنود أميركيين


أعلن مصدر أمني عراقي قيام مسلحين مجهولين باختطاف حوالى 30 عراقيا من مكتب الهلال الاحمر العراقي في بغداد ظهر الاحد في الوقت الذي أسفرت فيه أعمال عنف متفرقة في العراق عن سقوط قتلى وجرحى.
وأوضح المصدر أن مسلحين مجهولين اقتحموا مبنى مكتب الهلال الاحمر العراقي في منطقة الكرادة بوسط بغداد ظهر الأحد وخطفوا قرابة 30 شخصا. وقال مصور لوكالة الأنباء الفرنسية وصل إلى مبنى الهلال الاحمر العراقي بعد وقوع عملية الخطف إن القوات العراقية والاميركية تحاصر المبنى حاليا.

كما أعلنت مصادر أمنية عراقية الاحد أن ضابطا في الجيش وآخر في الشرطة قتلا كما أصيب ثلاثة جنود من الجيش ومدنيون في هجومين في كركوك في الشمال وفي الكوت جنوبا كما عثر على عشر جثث في كركوك و بغداد.
وقال المقدم اوراس محمود من شرطة كركوك إن ضابطا في الجيش برتبة رائد قتل وأصيب ثلاثة من الجنود بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الطريق العام بين كركوك وتكريت.
وفي الكوت التي تبعد 170 كلم جنوب شرق بغداد، قال مصدر في الشرطة أن مسلحين مجهولين هاجموا سيارة الملازم أول في الشرطة زاهر عباس سلمان الدراجي في حي الداموك وسط المدينة مما أسفر عن مقتله في الحال واصابة سائقه ووالده الذي كان برفقته بجروح. وأكد مصدر آخر في الشرطة أنه عثر صباح الأحد على ثلاث جثث مجهولة الهوية في مكانين منفصلين في مدينة كركوك.
وقال إنه عثر على جثتين في منطقة نائية شمال المدينة فيما عثر على أخرى في جنوب المدينة موضحا أن الجثث كانت معصوبة الاعين ومقيدة اليدين وعليها اثار تعذيب ومصابة باطلاق نار في الرأس.
وأعلن مصدر طبي في مستشفى اليرموك أن سبع جثث مجهولة الهوية وصلت إلى المستشفى صباح الأحدمضيفا أن أعمال القتل جرت في الكرخ غرب نهر دجلة رميا بالرصاص. وأفاد المصدر أن المستشفى استقبلت كذلك أربعة جرحى من المدنيين اصيبوا بالرصاص في مناطق متفرقة صباح الأحد.
XS
SM
MD
LG