Accessibility links

logo-print

ليفربول يفوزعلى تشارلتون 3-صفر وارسنال يفلت من الهزيمة


حقق ليفربول فوزا كبيرا على مضيفه تشارلتون 3-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسيطر ليفربول على مجريات اللقاء وحصل على ركلة جزاء مبكرة اثر خطأ ارتكبه المدافع الفرنسي دجيمي تراوري فانبرى لها الاسباني خابي الونسو بنجاح مفتتحا التسجيل في الدقيقة الـ3.

وفشل ليفربول في استثمار سيطرته الميدانية وتفوقه الفني لفترة طالت عن المتوقع ما سمح لصاحب الارض بالقيام ببعض الهجمات المرتدة السريعة التي لم تخل من خطورة دون ان تكون مثمرة.

وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 82 لتعزيز تقدمه حين تلقى الويلزي كريغ بيلامي كرة طويلة من الخلف سددها بمهارة عالية من زاوية ضيقة وهي طائرة فاستقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس النروجي توماس ميهري.

وتكرر السيناريو قبل دقيقتين من النهاية حين تلقى المهاجم العملاق بيتر كراوتش بعد خمس دقائق من نزوله بديلا كرة طويلة من الخلف ارتقى لها برأسه واصلحها خلفية الى القائد ستيفن جيرارد الذي هيأها لنفسه وسددها في اقصى الزاوية اليسرى هدفا ثالثا.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اعيدت الكرة بنفس الطريقة الى النروجي يون ارني ريزه لكنه تباطأ في التسديد فارتطمت كرته بقدم احد المدافعين وفاتت فرصة الهدف الرابع.

وانتقل ليفربول من المركز الخامس الى الثالث برصيد 31 نقطة مقابل 12 لتشارلتون صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وافلت ارسنال من الهزيمة في عقر داره على استاد الامارات بعدما تخلف بهدفين نظيفين امام ضيفه بورتسموث سجلهما الفرنسي نويه بامارو في الدقيقة الـ45 وماتيو تايلور في الدقيقة الـ47 قبل ان يدرك له التعادل التوغولي ايمانويل اديبايور في الدقيقة الـ58 والبرازيلي جليبرتو سيلفا في الدقيقة الـ60.

وتراجع ارسنال الى المركز الرابع برصيد 30 وبورتسموث الى السادس وله 29 نقطة بعد ان استثمر بولتون هذا التعادل وصار خامسا بفارق الاهداف خلف ارسنال من خلال فوزه على مضيفه استون فيلا بهدف يتيم سجله غاري سبيد في الدقيقة الـ75 من ركلة جزاء.

وفاز نيوكاسل على ضيفه واتفورد بهدفين للنيجيري اوبافيمي مارتينز في الدقيقتين الـ49 و85 مقابل هدف للفرنسي عامر بوعزة في الدقيقة الـ57 في حين خسر ريدينغ امام بلاكبيرن بهدف لجيمس هاربر في الدقيقة الـ41 مقابل هدفين للجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي في الدقيقة الـ64 وديفيد بنتلي في الدقيقة الـ82 وويغان امام ضيفه شيفيلد يونايتد بهدف وحيد سجله روب هالس في الدقيقة الـ45.
XS
SM
MD
LG