Accessibility links

logo-print

مجلة تايم تختارك أنت أهم شخصية في العام


اختارتك مجلة تايم أنت كأهم شخصية في العام بسبب النمو الكبير والتأثير الذي يحدثه المحتوى الذي يضعه المستخدمون على صفحات على الانترنت مثل المدونات أو موقع YouTube لتبادل ملفات الفيديو أو الشبكة الاجتماعية MySpace.

وكتب ليف غروسمان الكاتب في المجلة انه من أجل كبح جماح وسائل الاعلام في العالم ومن أجل التوصل الى الديموقراطية الرقمية وتشكيلها ومن أجل عدم انتظار مقابل من العمل فان شخصية العام لمجلة تايم عام 2006 هو أنت مستخدم الإنترنت.


ووضعت المجلة مرآة على غلاف عددها الذي صدر الاثنين وحمل جملة "أنت أهم شخصية في العام".

وقال رئيس تحرير المجلة ريتشارد ستنجل في بيان ان المرآة تشير بموضوعية الى فكرة أن المستخدم لا وسائل الاعلام وتكنولوجيا الانترنت هو ما يحدث تغييرا في عصر المعلومات.

وقال المجلة ان المستخدم أو "أنت" قد هزم مرشحين مثل الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد والرئيس الصيني هو جينتاو وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج-ايل وجيمس بيكر وزير الخارجية الاميركي السابق الذي قاد مجموعة دراسة الحالة في العراق المكونة من الحزبين الجمهوري والديموقراطي.

ويعود تقليد تسمية مجلة تايم لأهم شخصية في العام الى عام 1927 وهذا التقليد أصبح كل عام مصدرا للتكهنات والجدل حول اختياراتها التي لا تلق قبولا شعبيا مثل اختيار ادولف هتلر عام 1938 و آية الله الخميني عام 1979.

والهدف هو اختيار الشخص أو الشخصيات الذين كان لهم أكبر تأثير على الاخبار سواء كان بالإيجاب أو بالسلب وجسدوا أهم ما في العام سواء كان جيدا أم سيئا.

وقال غروسمان ان من يؤسسون أو يتابعون مواقع الانترنت التي يديرها شخص واحد أظهروا وجود تجمع وتعاون على نطاق لم نشهده من قبل.

ويستخدم موقع "Myspace" الذي اشترته شركة " News Corp" عملاق الاعلام العام الماضي بمبلغ 580 مليون دولار نحو 130 ألف شخص حول العالم كما أن 300 ألف مشترك يضافون اليه يوميا بينما يسجل موقع (You tube) الذي اشتراه عملاق البحث غوغل Google الشهر الماضي بمبلغ 1.65 مليار دولار فيتعرض يوميا لنحو 100 مليون مشاهدة.

واختارت مجلة تايم بيل غيتس أغنى رجل في العالم وزوجته ميليندا ومغني الروك الايرلندي بونو كأهم شخصيات في عام 2005 بينما اختارت الرئيس جورج بوش في عام 2004 وفي عام 2003 احتل الجندي الاميركي مكان الغلاف على المجلة حين اجتاحت القوات الاميركية العراق.
XS
SM
MD
LG