Accessibility links

بلير يدعو الأسرة الدولية تأييد عباس الذي طالب بدوره مساعدة بلير لرفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني


دعا رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الذي يزور الأراضي الفلسطينية الاثنين الاسرة الدولية إلى حشد جهودها تأييدا للرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يواجه خلافات حادة بين حركة فتح التي يتزعمها وحركة حماس التي تتولى رئاسة الحكومة الفلسطينية.
وقال بلير الذي التقى محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية في معرض تطرقه إلى قرار عباس السبت اجراء انتخابات مبكرة إن من المهم بعد خطابكم أن يحشد المجتمع الدولي جهوده لدعم مساعيكم كرئيس ولدعم الشعب الفلسطيني.
وأضاف بلير نحن مستعدون للقيام بكل ما نستطيع القيام به لاعطائكم الوسائل لتحقيق ما تتمنونه لشعبكم معتبرا أن خطاب عباس السبت شكل منعطفا في القضية الفلسطينية. من ناحيته دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الوزراء البريطاني توني بلير إلى العمل من أجل انهاء الحصار الاقتصادي المفروض على الفلسطينيين، مبديا استعداده لاجراء مفاوضات جادة مع اسرائيل لوضع حد للنزاع بين الفلسطينيين واسرائيل.
وأضاف عباس في ختام لقاء مع بلير في رام الله قائلا ، أجرينا الإثنين مباحثات هامة وتطرقنا إلى الوضع الخطير الذي تعيشه الاراضي الفلسطينية والمنطقة. واوضح قائلا، طلبنا ضرورة العمل على انهاء الحصار المفروض على الأراضي الفلسطينية وفتح المعابر واطلاق سراح الاسرى في السجون الاسرائيلية وسراح النواب والوزراء ووقف بناء الجدار والنشاطات الاستيطانية.
وتابع عباس يقول نؤكد على استعدادنا للقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بهدف بدء مفاوضات جادة ومباشرة ننهي من خلالها الصراع ونضع حدا لدوامة العنف في المنطقة.
XS
SM
MD
LG