Accessibility links

اشبيلية يتصدر الدوري الإسباني مستغلا غياب برشلونة


تصدر فريق اشبيلية قمة الدوري الاسباني لكرة القدم مستغلا غياب برشلونة بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية باليابان، وذلك إثر فوزه الأحد على ريكريتيفو ويلفا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وسجل المهاجم البرازيلي لويس فابيانو الهدف الاول لاشبيلية من ركلة جزاء مثيرة للجدل لكن ريكريتيفو نجح في التعادل بعدها بتسع دقائق من ضربة رأس لخيسوس فاسكيس لاعب خط الوسط من عرضية زميله ايتور.

واستعاد اشبيلية تقدمه مرة أخرى قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول عندما تعامل فريدريك كانوتي سريعا مع الكرة التي سددها فابيانو برأسه وارتدت من القائم. وكان هذا الهدف الحادي عشر لكانوتي مهاجم منتخب مالي هذا الموسم.

ونجح الجناح الشاب خيسوس نافاس في تسجيل الهدف الثالث للفريق في بداية الشوط الثاني بعد مجهود رائع من زميله البرازيلي دانييل الفيس. وأنهى اشبيلية حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي الذي سجل انتصاره الحادي عشر هذا الموسم في بطولة الدوري المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه ايتور اوشيو لحصوله على الإنذار الثاني لكن هذا لم يؤثر على فوز الفريق بالمباراة.

وبذلك تصدر اشبيلية الدوري برصيد 34 نقطة من 15 مباراة متقدما بفارق نقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب الذي يملك مباراة مؤجلة فيما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

هذا وقد تعافى ريال مدريد من آثار هزيمته الأسبوع الماضي خارج أرضه أمام اشبيلية بهدفين مقابل هدف واحد وتغلب على مضيفه اسبانيول بهدف نظيف. وقدم ريال مدريد أداء باهتا في الشوط الأول لكنه تقدم بعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني عندما نجح فان نيستلروي في تخطي احد المدافعين ليسدد كرة أرضية سكنت الشباك.

وحصل الايطالي كانافارو الذي ينافس على جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام التي سيعلن اسم الفائز بها يوم الاثنين على الإنذار الثاني له خلال المباراة بعدما رأى الحكم انه لمس الكرة بيده عقب إحراز فان نيستلروي هدف فريقه ليخرج من الملعب رغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن الكرة ارتطمت بوجهه.

وحاصر اسبانيول الفريق الزائر في وسط ملعبه بغية إدراك التعادل لكن ايكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد نجح في التصدي ببراعة للعديد من الكرات كما أنقذ ميشيل سالجادو مرماه من هدف ليمنع اسبانيول من استغلال تفوقه العددي.

وفي مباراة أخرى، تقدم اتلتيكو مدريد للمركز الرابع متأخرا بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد بعد فوزه على ضيفه خيتافي بهدف مقابل لاشيء أحرزه لاعب خط الوسط البرتغالي مانيش بضربة رأس في الشوط الأول.

كما حقق ريال سوسيداد فوزه الأول هذا الموسم بعد ان تغلب على ضيفه جيمناستيك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة ليتراجع الفريق الزائر بعد الهزيمة إلى المركز الاخير في الترتيب.

ونجح سوسيداد في تعويض تأخره مرتين قبل أن يسجل لاعب خط وسطه دييجو ريفاس هدف الفوز للفريق في الدقيقة 60 اثر عرضية متقنة من زميله ايتور لوبيز ريكارت.

وواصل اوساسونا صحوته ليحقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة بعد ان تغلب على مضيفه فياريال بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

XS
SM
MD
LG