Accessibility links

logo-print

انتر ميلان يواصل مسلسل انتصاراته وروما يكتسح باليرمو برباعية نظيفة


واصل فريق انتر ميلان الايطالي سلسلة انتصاراته في الدوري وحقق فوزه التاسع على التوالي على حساب ضيفه ميسينا بهدفين نظيفين الأحد لحافظ بذلك على فارق النقاط السبع التي تفصله عن روما أقرب مطارديه في صدارة الدوري.

وتحقق الفوز الثالث عشر لانتر ميلان هذا الموسم بفضل المدافع الدولي ماركو ماتيراتزي والمهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فارتفع رصيد الفريق إلى 42 نقطة.

وكان انتر ميلان عادل في المرحلة السابقة عدد الانتصارات التي حققها في موسم 1988-1989 عندما توج بطلا لآخر مرة حين كان تحت إشراف المدرب جوفاني تراباتوني وكان في صفوفه الحارس والتر زينغا والمدافع جوزيبي برغومي والالمانيان اندرياس بريمه ولوثار ماتيوس.

يذكر ان انتر ميلان توج بطلا في الموسم الماضي بعد تجريد يوفنتوس من اللقب وإنزاله إلى الدرجة الثانية، وحسم عدد كبير من نقاط ميلان الذي كان وصيفا بسبب تورطهما في فضيحة التلاعب بالنتائج.

وفي لقاء القمة، حقق روما فوزا كبيرا على باليرمو برباعية نظيفة سجلها اليساندرو مانتشيني (44 و83) وفرانشيسكو توتي (56 من ركلة جزاء) وجوزيبي بيافا (90 خطأ في مرمى فريقه) فارتفع رصيد الفائز إلى 35 نقطة مقابل 31 للخاسر.

وفشل كل من لاتسيو واتالانتا برغامو في احتلال المركز الرابع بعد تأجيل مباراة صاحب هذا المركز الوافد الجديد كاتانيا مع امبولي بسبب الأحوال الجوية، فتعادل الأول مع مضيفه ليفورنو بهدف للمقدوني غوران بانديف مقابل هدف لكريستيانو لوكاريللي الذي استغل النقص العددي الحاصل في صفوف الضيوف بعد طرد المدافع تومازو روكي. وتعادل اتلانتا ايضا مع مضيفه سيينا بهدف جوليو ميلياتشو مقابل هدف ماريو فريك من ليشتنشتاين الذي سجل هدفه السادس هذا الموسم.

وسقط اسكولي أمام ضيفه تورينو بهدفين نظيفين سجلهما اليساندرو روزينا (59 و90)، واستغل الضيوف النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض بعد طرد ميكلانجلو مينييري (65.

وتعادل بارما مع كييفو بهدفين للكرواتي ايغور بودان ، ودانييلي ديسينا مقابل هدفين لاندريا تسانكيتا ولورنتسو دانا.

وكانت المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم افتتحت السبت بتعادل فيورنتينا مع ميلان 2-2، وفوز اودينيزي على كالياري 3-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 42

2- روما 35

3- باليرمو 31

4- كاتانيا 23

5- لاتسيو 21

XS
SM
MD
LG