Accessibility links

موسى يدعو إلى اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الوضع في الأراضي الفلسطينية


دعا الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الاثنين إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل وذلك في محاولة لوضع حد للأزمة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

وقال مصدر في الجامعة العربية لوكالة الصحافة الفرنسية إن دعوة موسى لعقد الاجتماع الطارئ جاءت بعد لقائه كلا من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس المصري حسني مبارك.

وأضاف المصدر أن دعوة موسى حظيت بموافقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة إسماعيل هنية ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وأضاف المصدر أن موسى وجه رسالة للعالم العربي والشعب الفلسطيني أكد فيها أن الوضع خطير للغاية وأنه يجب التحرك فورا لحل هذه القضية والتحرك نحو العمل لاستقرار المنطقة لأن استقرارها مرتبط بحل القضية الفلسطينية.

وتابع المصدر أن موسى رفض التعليق على دعوة الرئيس محمود عباس بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة، وقال إن المهم هو المطالبة بتشكيل حكومة وحدة وطنية، مؤكدا أن الدول العربية لها دور كبير في القضية الفلسطينية".

وشدد موسى بحسب المصدر على أن العرب غير مستعدين للتضحية بما فعلوه لدعم القضية الفلسطينية طوال السنوات الستين الأخيرة، مضيفا أن هناك إرادة سياسية عربية جماعية لعدم السماح بضياع القضية الفلسطينية.
XS
SM
MD
LG