Accessibility links

logo-print

مقتل 10 عسكريين يمنيين في البحر الأحمر بعد تعرض زورقهم لتيارات مائية شديدة


أعلن مصدر أمني يمني الاثنين أن 10 عسكريين لقوا مصرعهم غرقا في مياه البحر الأحمر قبالة جزيرة حنيش الكبرى نتيجة تعرض الزورق الذي كان يقلهم لتيارات مائية شديدة السبت الماضي.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني قوله أن سفينة تجارية يمنية تمكنت من إنقاذ ثمانية أفراد ممن كانوا على متن الزورق، وأضافت أن جثث الجنود الغرقى تم انتشالها ونقلها إلى المستشفى العسكري في تعز.

على صعيد آخر اعلن محامون في الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن الاثنين أن أجهزة الأمن اليمنية تسلمت من قبل السلطات الأميركية ستة يمنيين كانوا معتقلين في قاعدة غوانتانامو وأنها ما زالت تحتجزهم.
وأوضح المحامون لوكالة الأنباء الفرنسية أن السلطات اليمنية لا تزال تحتجز الأشخاص الستة في سجن الأمن السياسي - المخابرات - في صنعاء. وأكد المحامي خالد الأنسي الذي يعمل في الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات، وهيمنظمة يمنية حقوقية تعمل على متابعة قضايا السجناء في غونتانامو وفي السجون اليمنية، أن المنظمة لا تزال تتابع الجهات المعنية بشأن مصير السجناء الستة.
من جانبها، أكدت وزارة الداخلية اليمنية تسلم اليمن ستة من معتقليه في غوانتانامو ليصل عدد اليمنيين الذين أطلقت واشنطن سراحهم وسلمتهم إلى صنعاء، إلى 10 اشخاص.
XS
SM
MD
LG