Accessibility links

أولمرت يدعو إلى دعم عباس ويعرب عن الأمل بلقائه قريبا


دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت الاثنين إلى ضرورة بذل كافة الجهود لدعم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، معربا عن أمله بلقاء عباس في القريب العاجل.

وقال أولمرت في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره البريطاني توني بلير: "ليس هناك من شك أنه ينبغي دعم المعتدلين بين الفلسطينيين المؤيدين للمفاوضات ولمبادئ اللجنة الرباعية وخارطة الطريق وأنه يجب عمل كل شيء لدعم محمود عباس".

كما أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن أمله بعقد لقاء في القريب العاجل مع رئيس السلطة الفلسطينية، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان عباس خلال مؤتمر صحافي مع بلير في رام الله عن استعداده لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بهدف بدء مفاوضات جادة ومباشرة لإنهاء الصراع ووضع حد لدوامة العنف في المنطقة.

وكشف أولمرت عن استعداد إسرائيل ولأسباب إنسانية الإفراج عن أموال الفلسطينيين التي تحتجزها منذ فوز حركة حماس بالانتخابات التي جرت بداية العام الجاري.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية نجري من جهة أخرى اتصالات مستمرة عبر مستشارين. وأعلن أيضا عن تشكيل لجنة إسرائيلية فلسطينية مكلفة بمسالة المعتقلين بغية التوصل إلى اتفاق.

وكان أولمرت يلمح بذلك إلى المحادثات بشأن الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الذي خطف على يد مجموعات فلسطينية أواخر يونيو /حزيران عند تخوم قطاع غزة، مقابل إطلاق سراح مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
XS
SM
MD
LG