Accessibility links

العاهل الأردني يجري مباحثات مع أولمرت في عمان ويعلن إستعداد الأردن لاستضافة عباس وهنيه


أعلن الديوان الملكي الأردني في بيان له أن الملك عبدالله الثاني أجرى الثلاثاء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت الذي وصل إلى عمان في زيارة مفاجئة استمرت ساعتين بدعوة من العاهل الأردني.

ونقل البيان عن مصدر في الديوان الملكي قوله إن أولمرت وصل إلى الأردن بناء على طلب من الملك عبد الله الثاني في إطار الجهود التي يقوم بها لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف أن الملك شدد خلال اللقاء على ضرورة أن يقوم الإسرائيليون بالدخول في مفاوضات مع الفلسطينيين من أجل إيجاد أرضية مشتركة مناسبة لإطلاق عملية السلام من جديد.
وأوضح المصدر أن الملك عبد الله الثاني بيّن أن مفتاح الحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي لن يكون إلا من خلال ترسيخ القناعة لدى الطرفين بأنهما شريكان في عملية لن تؤتي ثمارها إلا عبر طاولة المفاوضات وتنفيذ الالتزامات الدولية وصولا إلى تسوية دائمة ترتضيها الأجيال المقبلة وتدافع عنها.

وجاء في بيان آخر صادر عن الديوان الملكي الأردني أن العاهل الأردني أعرب الثلاثاء عن استعداده لاستضافة لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية لمناقشة السبل الكفيلة بإنهاء الاحتقان السياسي بين حركتي فتح وحماس.

ونقل البيان عن مصدر في الديوان الملكي قوله إن الملك عبد الله الثاني أكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الأردن مستعد لبذل كافة الجهود لمساعدة الفلسطينيين على تجاوز خلافاتهم وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن عاهل الأردن أكد على أن كل الخيارات مفتوحة أمام الأردن بما في ذلك الدعوة للقاء في عمان يجمع الرئيس الفلسطيني أبو مازن ورئيس الوزراء إسماعيل هنية، لمناقشة السبل الكفيلة بإنهاء الاحتقان السياسي الفلسطيني.
XS
SM
MD
LG