Accessibility links

logo-print

بطولة العراق تنطلق غدا تحت شعار "الجانب الأمني من أولوياتنا"


رفع الاتحاد العراقي لكرة القدم شعار"الجانب الأمني من أولوياتنا" مع افتتاح المرحلة الأولى من بطولة الموسم الجديد 2006-2007 والتي تنطلق غدا الخميس.

ويشارك في المرحلة الأولى من البطولة 24 فريقا موزعا على ثلاث مجموعات، في ظل غياب فرق العاصمة بغداد بعد أن قرر الاتحاد المحلي تأجيل مبارياتها إلى إشعار آخر لعدم اكتمال الإجراءات التي تضمن سلامة المباريات على ملاعب العاصمة.

ويعتمد الاتحاد المحلي للعبة وللموسم الثالث على التوالي نظام المجموعات، مع اختلاف طرأ لهذا الموسم حيث عمد إلى التوزيع الجغرافي (مجموعات الجنوب والشمال وبغداد) لإتاحة المجال أمامها لخوض مبارياتها على ملاعب قريبة.

وتضم المجموعة الأولى أندية الموصل وسامراء وكركوك إلى جانب أربع فرق من إقليم كردستان العراق وهي السليمانية ودهوك واربيل وسيروان. أما المجموعة الثانية فتضم فرق المدن الجنوبية وهي كربلاء والنجف والميناء ونفط الجنوب وميسان والشطرة والفرات.
واجتمعت فرق الزوراء حامل اللقب والجوية والشرطة والطلبة والنفط والكهرباء والجيش والصناعة والعدالة والرمادي في المجموعة الثالثة التي تخضع إلى التأجيل في الوقت الحاضر.

ويلتقي في افتتاح المرحلة الأولى غدا الخميس وضمن منافسات المجموعة الأولى سامراء مع الموصل العائد إلى دوري الأضواء، وتشكل المباراة بداية هامة للطرفين يتطلع فيها سامراء لخطوة ايجابية وكذلك خصمه الذي يحاول إثبات جدارة عودته إلى المسابقة.

ويستضيف ميسان أيضا في انطلاق المسابقة وضمن منافسات المجموعة الثانية الشطرة في لقاء متكافىء يسعى فيه الفريقان إلى كسب نقاطه.

وتستكمل مباريات المرحلة الأولى الجمعة حيث يبدأ اربيل ثالث الموسم الماضي مهمته مع ضيفه وجاره دهوك (المجموعة الأولى) في واحدة من المباريات المرشحة للإثارة لقوة المنافسة التقليدية بينهما وصراعهما المرير كل موسم.

وفي المجموعة ذاتها يستهل سيروان مشواره بملاقاة ضيفه كركوك في السليمانية (365 شمال العاصمة) ويرغب الأول بانطلاقة جيدة تسمح له بالمنافسة على المراكز الأولى للمجموعة والإبقاء إلى جانب الأقوياء فيها اربيل ودهوك.

كما يبدأ وصيف النسخة الماضية من البطولة النجف مسيرته بملاقاة ضيفه نفط الجنوب في إطار مباريات المجموعة الثانية فيما تم تأجيل لقاء كربلاء والميناء لطلب الأخير.

يشار إلى أن مسابقة الدوري العراقي انطلقت أول مرة في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر عام 1974، ويعد الزوراء حامل اللقب الأكثر حصولا على الألقاب (11 مرة).
وتوقفت المسابقة في موسم 2002-2003 لبدء الحرب على العراق في آذار/مارس 2003، وانتقل اللقب إلى خارج العاصمة أول مرة لحساب الميناء 77-78.
XS
SM
MD
LG