Accessibility links

صحيفة أميركية: علاوي اتصل بالسامرائي عقب هربه من سجنه ليهنئه على السلامة


نقلت صحيفة شيكاغو تريبيون عن وزير الكهرباء الاسبق أيهم السامرائي المتهم بقضايا فساد اداري قوله إنه تمكن من الهرب من سجنه في بغداد بمساعدة مجموعة من جنسيات متعددة.
وأضاف السامرائي في اتصال هاتفي مع الصحيفة إنه قرر الهرب من مخفر الشرطة بعدما تأكد له أن السلطات العراقية ستقوم بقتله عند بقائه في الاعتقال، وأشار إلى أن إدارة سجنه كانت وفرت له خدمة الهاتف النقال والانترنت، مؤكدا أن الهروب كان مخططا له وقد تم تغيير السيارات للتمويه على الطريق في بغداد.
وأكد السامرائي، وهو أحد المساهمين في شركة KCI للاستشارات الهندسية في شيكاغو، إنه الآن في مكان آمن، وان السلطات العراقية لن تستطيع أن تمسه بسوء.
وردا على سؤال حول تشابه خطة هروبه من السجن في بغداد مع خطط عصابة آل كابوني في نيويورك، قال السامرائي إنه تمكن من الهرب على طريقة شيكاغو.
ويضيف السامرائي إنه تلقى بعد هروبه عدة اتصالات هاتفيه من مسؤولين عراقيين رفيعي المستوى بمن فيهم رئيس الوزراء السابق إياد علاوي هنؤوه فيها على هروبه، موضحا أنه الآن يستمتع بنوم عميق على فراش وثير، وأن أول وجبة تناولها كانت بيتزا اللحم البقري، الممزوج بشرائح البصل، والجبن مع البيرة المبردة.
رغم ذلك، ينبغي على السامرائي الذي يحمل الجنسيتين العراقية والأميركية ان يمر عبر إجراءات قد تستغرق أسابيع أو شهورا من أجل إعادته إلى وضعه القانوني في الولايات المتحدة، بعد أن سحب العراق جواز سفره الأميركي.
لكن السامرائي يقول إن رفض الولايات المتحدة له، أو تسليمه للسلطات العراقية سيكون بمثابة جريمة العصر، مشددا على إنه اتصل بعدد من أعضاء الكونغرس ومجلس الشيوخ من أجل مساعدته للعودة إلى وطنه، شيكاغو.
XS
SM
MD
LG