Accessibility links

logo-print

Ebay تدمج اعمالها في الصين مع شريك محلي


قررت شركة Ebay للمزادات على شبكة الانترنت دمج اعمالها في الصين في مشروع مشترك جديد يسيطر عليه شريك محلي فيما يعد تغييرا لسياستها في سوق سريعة النمو كانت الشركة تجد صعوبات فيها.

وستدمج EBay الاميركية اعمالها في الصين التي استحوذت عليها بشرائها موقع المزادات المحلي EachNet مقابل 180 مليون دولار في مشروع مشترك مع توم اونلاين Tom Online وهي شركة لخدمة الهاتف المحمول والانترنت يساهم فيها الملياردير لي كا شينج من هونج كونج.

وقالت EBay ان خدمة الانترنت التي تقدمهاTom Online وقاعدة مشتركيها البالغة 75 مليون مشترك في خدمة الهاتف المحمول تؤهلها للنمو في السوق بعد ان قال محللون إن EBay فشلت في منافسة شركة ياهو التي دمجت أعمالها في الصين مع شركة علي بابا المحلية.

وقالت ميج وايتمان الرئيسة التنفيذية لـ EBay إن الشركة تعلمت من عملها في الصين لمدة ثلاث أو أربع سنوات وانها ستكون في وضع أفضل بالاستفادة من شريك محلي يتمتع بمعرفة محلية.


ورفضت وايتمان تكهنات بأن وحدة paypal وهي وحدة الدفع والسداد عبر الانترنت التابعة لـEBay التي فتحت وحدة في الصين العام الماضي ستعلن مشروعا مشتركا مع شركة صينية للسداد الالكتروني.


وبمقتضى الصفقة ستستثمر EBay 40 مليون دولار وتملك حصة 49 بالمئة في المشروع المشترك مقابل حصة 51 بالمئة لـ Tom online التي ستستثمر 20 مليون دولار. وستقتسم الشركتان أي ارباح تتحقق حسب حصة كل منهما.


XS
SM
MD
LG