Accessibility links

logo-print

المرحلة الثامنة من دور الذهاب في الدوري الأردني لكرة القدم تفتتح بين شباب الأردن والوحدات


تفتتح المرحلة الثامنة من دور الذهاب في الدوري الأردني لكرة القدم في إستاد عمان الدولي الجمعة بين شباب الأردن حامل اللقب والوحدات.

ويتطلع شباب الأردن صاحب المركز الثاني إلى تكرار انجازه العام الماضي عندما تغلب على الوحدات لتعزيز حظوظه في الحفاظ على اللقب، رغم أن الوحدات يسعي هذا الموسم بكل قواه إلى استعادة زعامة الكرة الأردنية.

وستشهد المباراة التحاق المدرب العراقي ثائر جسام بالإدارة الفنية للوحدات بصفة رسمية بعد توصله إلى اتفاق مع ناديه السابق اليرموك وسدد له قيمة الشرط الجزائي بعدما كان تركه بصورة مفاجئة متحولا للوحدات، منهيا بذلك الأزمة التي كان اتحاد الكرة الأردني أوقفه على خلفيتها عن مزاولة أي نشاط تدريبي في الملاعب الأردنية.

ويحتل شباب الأردن المركز الثاني برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات على اتحاد الرمثا واليرموك والحسين بنتيجة واحدة 2-0 والرمثا 3-1 مقابل تعادل مع العربي 1-1 وخسارتين أمام الجزيرة والبقعة بنتيجة واحدة 1-2، في حين يحتل الوحدات المركز الرابع برصيد 10 نقاط من 4 مباريات فاز في 3 منها على اليرموك 6-1 والعربي 4-2 والرمثا 1-صفر مقابل تعادل سلبي مع نادي الحسين.

ولا تخلو مباراة البقعة والعربي على إستاد الحسن في مدينة اربد من صعوبة، فالأول يريد تعزيز موقعه في الصدارة التي يتربع عليها حاليا برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات على الرمثا 3-1 واتحاد الرمثا 2-صفر والجزيرة 2-1 وشباب الأردن 2-1 والحسين 1-0 مقابل تعادل سلبي مع الفيصلي، في حين يأمل العربي في الفوز للاقتراب أكثر من مراكز المقدمة خصوصا وانه يحتل المركز الخامس برصيد 9 نقاط من فوزين على اليرموك 2-1 والرمثا 1-0 وثلاث تعادلات مع شباب الأردن 1-1 ومع اتحاد الرمثا صفر-صفر والجزيرة 1-1 وخسارة واحدة أمام الوحدات 2-4.

ويلتقي الجريحان الرمثا واتحاد الرمثا في قمة دربي المدينة على إستاد مدينة الملك عبد الله الثاني، إذ يحتل اتحاد الرمثا المركز التاسع قبل الأخير بنقطة واحدة من تعادل سلبي مع العربي مقابل 6 خسائر أمام شباب الأردن صفر-2 والجزيرة صفر-1 والبقعة صفر-2 والحسين صفر-2 والفيصلي صفر-1 واليرموك 1-3، في حين يحتل الرمثا العريق المركز العاشر الأخير بدون رصيد من 6 خسائر متتالية أمام البقعة 1-3 والحسين صفر-4 والعربي صفر-1 واليرموك 1-5 وشباب الأردن 1-3 والوحدات صفر-1.

ويبحث الفريقان عن أول فوز لكل منهما كخطوة أولى للابتعاد ولو مؤقتا عن شبح الهبوط الذي بات يهددهما بصورة فعلية.
وتستكمل المرحلة السبت بلقاء اليرموك السابع مع الجزيرة السادس بين شباب الأردن حامل اللقب والوحدات على إستاد عمان الدولي، على أن تختتم الثلاثاء المقبل بلقاء الحسين الثالث مع الفيصلي الثامن على أعلى إستاد الحسن في مدينة اربد.
XS
SM
MD
LG