Accessibility links

logo-print

وسام شرف بريطاني للمغني بونو تقديرا لأعماله الإنسانية


تمنح ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية المغني الايرلندي بونو قائد فرقة "يو تو" وسام الشرف من رتبة فارس تقديرا لأعماله الفنية والإنسانية حسب ما أعلنت السفارة البريطانية في دبلن السبت.

وقالت السفارة في بيان إن بونو سيقلد وسام شرف الإمبراطورية البريطانية من رتبة فارس تقديرا لمساهماته في عالم الموسيقى ولأعماله الإنسانية. وسيقام الحفل في دبلن مطلع السنة المقبلة.

ورحب رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بهذه الخطوة مؤكدا أن بونو يستحق هذا اللقب عن جدارة لعمله الإنساني المميز الذي يقوم به منذ سنوات.
وأشاد بلير أيضا بالدور المهم الذي يضطلع به بونو في حفلات ومنها "لايف 8" التي أقيمت في لندن وعواصم عدة من اجل مكافحة الفقر. وقد نظم هذا الحفل بمناسبة قمة مجموعة الثماني في غلين أيغل في اسكتلندا في تموز/يوليو 2005.

واعتبر بلير في بيان أنه من دون مساهمة بونو الشخصية لما كانت حققت النتائج المطلوبة.وأكد أن بونو كان مصدر الهام من خلال فنه وتصميمه على المساهمة في مكافحة الفقر في العالم.

وقالت فرقة "يو تو" على موقعها الالكتروني إن المغني الايرلندي الذي يناضل من اجل حث الدول الغنية على المساهمة بشكل اكبر في مكافحة الايدز والفقر يشعر بامتنان كبير لحصوله على هذا اللقب.
XS
SM
MD
LG