Accessibility links

مانشستر يستعيد توازنه ويفوز على استون فيلا بثلاثة اهداف نظيفة


استعاد مانشستر يونايتد المتصدر توازنه بفوزه على مضيفه استون فيلا بثلاثة اهداف للاشئ على ملعب فيلا بارك في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد خسر امام مضيفه وست هام صفر-1 في المرحلة الماضية.

وبدأ مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون باشراك الكوري الجنوبي بارك جي سونغ اساسيا، فيما جلس واين روني على مقاعد الاحتياط حتى نصف الساعة الاخيرة من اللقاء.

وكانت الفرصة الاخطر في بداية اللقاء لمصلحة المضيف عبر غايفن ماكان الذي سدد في قائم الحارس الهولندي ادوين فان در سار الذي تدخل ليمنع ستيفن ديفيس من متابعة الكرة داخل الشباك في الدقيقة الـ13.
وجاء الفرج لمانشستر يونايتد في الشوط الثاني عبر رونالدو بإحرازه الهدف الاولفي الدقيقة الـ58.

ولم ينتظر فريق الشياطين الحمر كثيرا قبل ان يضيف له بول سكولز الهدف الثاني في الدقيقة الـ64.

وانهى مانشستر اللقاء بلعبة جماعية رائعة بدأت من منتصف ملعبه ووصلت الى حدود منطقة استون فيلا بحيث مرر سكولز الى روني وبدوره حول الاخير الكرة الى غاري نيفيل على الجهة اليمنى ومن ثم من الظهير الايمن الى رونالدو المتواجد على القائم البعيد فلم يجد الاخير صعوبة في ايداع الكرة داخل الشباك الخالية من حارسها في الدقيقة الـ85.


وعلى استاد الامارات لم يجد ارسنال صعوبة في تخطي عقبة ضيفه بلاكبيرن المتعثر بالفوز عليه 2ـ6.

ووجد ارسنال نفسه متأخرا منذ الدقيقة الثالثة من اللقاء بعدما ارتكب العاجي كولو توري خطأ داخل المنطقة على ديفيد بنتلي، فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها الكونغولي شعباني نوندا بنجاح.

ولم يطل رد ارسنال اذ عادل لاعب الوسط البرازيلي جيلبرتو سيلفا النتيجة بكرة رأسية في الدقيقة الـ10، ثم وضع البيلاروسي الكسندر هليب فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر في المقدمة في الدقيقة الـ23، قبل ان يضيف اديبايورالهدف الثالث من ركلة جزاءفي الدقيقة الـ27.

وقلص نوندا الفارق في الدقيقة 69، قبل ان يضرب فان بيرسي مسجلا الهدفين الرابع والخامس لارسنال في الدقيقة الـ85 و88، ثم اختتم الفرنسي ماتيو فلاميني مهرجان ارسنال بهدف سادس في الدقيقة الـ90.

وعلى ملعب انفيلدحقق ليفربول فوزا صعبا على ضيفه واتفورد بهدفين سجلهما الويلزي كريغ بيلامي، وخافي الونسو.

وقاد الفرنسي نيكولا انيلكا فريقه بولتون للفوز على مضيفه مانشستر سيتي 0ـ2، بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 8 و.25
وعلى ملعب سانت جيمس باركسقط توتنهام امام مضيفه نيوكاسل بهدف مقابل 3 اهداف لكايرون.

وتغلب بورتسموث على ضيفه شيفيلد يونايتد بثلاثة اهداف مقابل هدف.
كما فاز ايفرتون على مضيفه ريدينغ بهدفين، وميدلزبره على مضيفه تشارلتون بالنتيجة ذاتها، وتعادل فولهام مع وست هام بدون اهداف.
XS
SM
MD
LG