Accessibility links

ليون يحطم رقمه القياسي رغم تعادله مع موناكو في بطولة فرنسا


حطم ليون حامل اللقب في الأعوام الخمسة الماضية والمتصدر الرقم القياسي المسجل باسمه من حيث عدد النقاط التي تفصله عن اقرب منافسيه مع انتهاء مرحلة الذهاب رغم تعادله مع ضيفه موناكو صفر-صفر السبت على استاد جيرلان في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ليون انهى العام الماضي مرحلة الذهاب متقدما بفارق 12 نقطة عن اقرب منافسيه ما يعني انه كان سيتجاوز انجاز العام الماضي حتى لو كان قد خسر امام موناكو اذ كان يفصله 17 نقطة عن لنس الذي تمكن من تقليص الفارق الى 15 نقطة بعدما حول تأخره امام مضيفه نيس الى فوز 2-1 بفضل البرازيلي جوسي في الدقيقة الـ74 والعاجي ارونا ديندان في الدقيقة الـ77 رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم فيما كان هدف نيس من نصيب العاجي الاخر باكاري كوني في الدقيقة الـ26.

ولعب لنس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 بعد طرد الصربي نيناد كوفاسيفيتش لحصوله على انذار ثان.

وفي مباراة ثانية فاز سوشو على ضيفه نانسي بهدفين سجلهما الجزائري كريم زياني في الدقيقة الـ62 و65 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 7 اهداف في الدوري مقابل هدف لسيباستيان بويغرونيه في الدقيقة الـ11 فرفع رصيده الى 33 نقطة واصبح ثالثا مستفيدا من تعادل ليل مع ضيفه اوكسير بهدف للغيني سليمان يولا في الدقيقة الـ51 مقابل هدف للعاجي كانغا اكالي في الدقيقة الـ55.

وعلى ملعب بارك ليسكور فاز بوردو على ضيفه لومان بهدف لجيرالد سيد في الدقيقة الـ61 فرفع رصيده الى 29 نقطة في المركز الثامن بفارق الاهداف عن نانسي السابع.

وسقط تولوز امام ضيفه المتعثر نانت برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الارجنتينيان جوليو روسي في الدقيقة الـ62 وماورو سيتو في الدقيقة الـ68 والكيني دينيس اولييتش في الدقيقة الـ77 والمالي مامادو ديالو في الدقيقة الـ86.

وتعادل باريس سان جرمان مع مضيفه تروا بهدف لامارا دياني في الدقيقة الـ48 مقابل هدف لجورج با في الدقيقة الـ74 فيما فاز فالنسيان على سودان بهدفين لستيف سافيدان في الدقيقة الـ13 من ركلة جزاء ورودي ماتر في الدقيقة الـ19 مقابل هدف للكاميروني جوزيف ديزيريه جوب في الدقيقة الـ71.
XS
SM
MD
LG