Accessibility links

ايران تندد بالقرار الدولي القاضي بفرض عقوبات عليها وتصفه بأنه ورقة ممزقة لن تخيف طهران


نددت إيران بقرار الأمم المتحدة فرض عقوبات عليها ووصفته بأنه "ورقة ممزقة" لن تخيف طهران وتعهدت الأحد بالاسراع بخطى اعمال تخصيب اليورانيوم على الفور.
وكان مجلس الأمن صوت بالإجماع السبت على فرض عقوبات على تعاملات إيران في المواد والتكنولوجيا النووية الحساسة في محاولة لوقف أنشطة تخصيب اليورانيوم الذي قد يستخدم في صنع قنابل نووية.
وقال الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد ان من ساندوا القرار الذي اعدته بريطانيا وفرنسا والمانيا سيندمون قريبا علي هذا التصرف .
ونقلت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء عن أحمدي نجاد قوله عن القرار إنه ورقة ممزقةيهدفون بها إلى تخويف الإيرانيين واضاف أن من مصلحة الغربيين العيش مع إيران النووية.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن أحمدي نجاد دعوته في كلمة ألقاها في المقر السابق للسفارة الامريكية في طهران لمن أيدوا القرار إلى التخلي عن التضليل مضيفا "لا يمكن ان تبعثوا برسائل ودية لنا سرا وفي نفس الوقت تكشرون عن انيابكم ومخالبكم. انهوا هذه الازدواجية."
وتصر ايران على ان برنامجها النووي الذي نفذته لعدة سنوات تحت غطاء من السرية الشديدة يهدف فقط إلى توليد الطاقة الكهربائية ونفت اتهامات الغرب لها بالسعى لانتاج اسلحة نووية.
وجاء رد فعل علي لاريجاني كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين على القرار سريعا وصرح لصحيفة كيهان "سنبدأ أعمال تركيب 3000 جهاز طرد مركزيفي منشأة نطنز اعتبارا من اليوم الأحد. هذا هو ردنا الفوري على القرار وسنمضي قدما بالسرعة الكاملة.
XS
SM
MD
LG