Accessibility links

العاهل الأردني وأوباما يبحثان نتائج الاجتماع الفلسطيني الإسرائيلي


بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في اتصال هاتفي مع الرئيس باراك أوباما الجمعة نتائج اجتماعات الفلسطينيين والإسرائيليين التي جرت الثلاثاء الماضي في عمان، بحسب ما أفاد الديوان الملكي الأردني.

وقال الديوان الملكي في بيان إن "الملك عبدالله تلقى اتصالا هاتفيا اليوم الجمعة من الرئيس الأميركي باراك أوباما جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية والجهود المتصلة بعملية السلام".

وأضاف البيان أن الملك عبد الله وضع أوباما في "صورة نتائج الاجتماعات" بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين التي استضافتها عمان الثلاثاء الماضي بحضور ممثلي اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأعرب أوباما عن تقديره للملك عبدالله الثاني والجهود التي يبذلها من أجل دعم السلام والاستقرار في المنطقة.

من جهته، أشار الملك عبد الله إلى أن زيارته لواشنطن منتصف الشهر الحالي ستشكل "فرصة للتباحث والتشاور حول مستقبل عملية السلام وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والقضايا التي تهم البلدين".

ويتوقع عقد الاجتماع المقبل بين الفلسطينيين والإسرائيليين الاثنين القادم في عمان بحسب وزارة الخارجية الأميركية التي أعربت عن الأمل في أن تتواصل هذه الاجتماعات إلى ما بعد التاسع من الشهر الجاري.

وأفاد مسؤولون من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي أن الموفد الإسرائيلي إلى الاجتماع الذي عقد في عمان مع الفلسطينيين الثلاثاء الماضي اسحق مولخو، قدم عرضا شفويا لتصور إسرائيل للحل مع الفلسطينيين.

XS
SM
MD
LG