Accessibility links

الجيش الأميركي يعلن عن مقتل ثلاثة جنود وهجمات وعمليات انتحارية تطال عدة مدن عراقية


أعلن الجيش الأميركي الإثنين أن جنديا أميركيا قتل في هجوم شن بقنبلة في بغداد يوم عيد الميلاد بينما توفي جنديان آخران متأثرين بجراح أصيبا بها في انفجار قنبلة على جانب أحد الطرق في العاصمة بغداد.
وتقول وكالة الأنباء الفرنسية إن 86 جنديا أميركيا قتلوا خلال في شهر ديسمبر/ كانون الأول وحده.

وقالت مصادر بوزارة الداخلية العراقية إن انتحاريا فجر نفسه فقتل ثلاثة أشخاص وأصاب 20 آخرين في حافلة مزدحمة في منطقة الطالبية الشيعية في شمال شرق بغداد.

وقال ضابط في الشرطة العراقية إن انتحاريا فجر نفسه مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للشرطة قرب المدخل الرئيسي لجامعة الأنبار مما أدى لمقتل ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة طالبين.

وقد سيطرت القوات البريطانية على مركز رئيسي للشرطة في مدينة البصرة يشتبه في أنه مقر لنشاط مليشيا. ونقل السجناء إلى مركز آخر قبل زرع متفجرات في المبنى وتفجيره.

وقالت الشرطة إن مسلحين قتلوا ضابطا برتبة مقدم وشرطيا وأصابوا ثلاثة آخرين من رجال الشرطة في إطلاق نار من سيارة متحركة في بلدة المحاويل التي تبعد 75 كيلومترا جنوب بغداد.

وقالت الشرطة إن مسلحين قتلوا مدنيا بعدما هاجموا منزله ليل الأحد في المسيب التي تبعد 60 كيلومترا جنوب بغداد.

وذكر أن مسلحين أصابوا ثلاثة من رجال الشرطة حينما هاجموا نقطة تفتيش تابعة للشرطة يوم الأحد في جرف الصخر التي تبعد 85 كيلومترا جنوب بغداد.

وأقدم مسلحون على قتل شقيقين شيعيين يوم الأحد في بلدة الحويجة التي تبعد 190 كيلومترا شمال بغداد.

وقتلت القوات الأميركية ثلاثة مسلحين الأحد في شمال بغداد خلال مداهمة استهدفت مقاتلين أجانب ومسلحين محليين كانوا يقومون بتلغيم سيارات في المنطقة.

وقال مصدر بوزارة الداخلية إنه عثر على ما مجموعه 29 جثة ظهرت على معظمها آثار تعذيب في مناطق مختلفة في بغداد الأحد.

وقالت الشرطة إن اشتباكات بين قوات الأمن والميليشيا المؤيدة لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر أسفرت عن مقتل ستة أشخاص وإصابة شخص واحد الأحد في بلدة الرميثة الواقعة في جنوب العراق على بعد 25 كيلومترا شمال السماوة.

وأسفرت اشتباكات جرت على مدار ثلاثة أيام عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في مدينة السماوة القريبة.

وفي الموصل قال مصدر طبي إن ما مجموعه سبع جثث بينها ثلاث لرجال الشرطة عثر عليها في مناطق مختلفة من الموصل الواقعة على بعد 390 كيلومترا شمال بغداد.
XS
SM
MD
LG