Accessibility links

logo-print

محمود عباس يصل إلى عمان لمناقشة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية


وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الإثنين إلى عمان حيث يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت تتركز حول آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية، حسبما أفاد به السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري.

وقال خيري إن الرئيس عباس يلتقي مساء الإثنين رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت ووزير الخارجية عبد الإله الخطيب ليطلعهما على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وأضاف أن الرئيس عباس سيتوجه صباح الثلاثاء إلى القاهرة حيث من المؤمل أن يلتقي الرئيس المصري حسني مبارك ليطلعه أيضا على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي التقى مساء السبت في القدس الرئيس الفلسطيني. وتوافق الجانبان على إعادة إطلاق عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين المتوقفة منذ نهاية عام 2000.
وهو أول لقاء رسمي بينهما منذ انتخاب أولمرت في مارس/ اذار.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أعرب الثلاثاء عن استعداده لاستضافة لقاء بين عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية لمناقشة السبل الكفيلة بإنهاء الاحتقان السياسي بين حركتي فتح وحماس.

وكان الرئيسان عباس وهنية أعلنا مساء الثلاثاء الماضي البدء بتطبيق وقف شامل وكامل لإطلاق النار في غزة بعد مواجهات بين فتح وحماس أوقعت 14 قتيلا منذ السبت.
XS
SM
MD
LG