Accessibility links

قطار تايون الفائق السرعة ينطلق بعد الموافقة على تشغيله


بعد تذليل الصعاب المتعلقة بتمويل مشروع قطار تايوان الفائق السرعة الذي يعمل بتكنولوجيا شركة شينكانسين اليابانية، والتأخير المتكرر في الإعلان عن بدء تشغيله، أعطت وزارة النقل اليوم الاثنين موافقتها لانطلاق القطار دون تحديد موعد لذلك.
وقال مارك تساو المسؤول في مكتب القطار فائق السرعة التابع لوزارة النقل لوكالة رويترز للأنباء، لقد طابق خط قطار تايوان فائق السرعة معاييرنا، وسنسمح بتشغيله.
وقال تيد تشيا المتحدث باسم شركة خط سكك قطار تايوان فائق السرعة التي نفذت المشروع، إن موعد الانطلاق لم يحدد بعد. وتبلغ قيمة المشروع 480 مليار دولار تايواني "ما يعادل 15 مليار دولار أمريكي".
وقال تشيا إن الحصول على تصريح رسمي من وزارة النقل لبدء التشغيل أمر ضروري، والتقارير الصحفية التي تفيد ببدء التشغيل أول يناير المقبل غير دقيقة. وأضاف تشيا أن بداية الانطلاق ستكون من مدينة بانتشياو في مقاطعة تايبيه شمال تايوان لتنتهي في مدينة تسوينج في الجنوب.
وما زال القطار فائق السرعة في انتظار موافقة الوزارة كي يبدأ تسيير رحلاته. وسيصل سعر تذكرة الذهاب 1490 دولارا تايوانيا عند بدء الخدمة، وهذا يعادل 70 بالمئة من سعر تذكر السفر بالدرجة السياحية بالطائرة.
وتهدف الخطة في نهاية الأمر لنقل الركاب من مدن تايبيه إلى مدن كاوسيونج، وسيستغرق ذلك 90 دقيقة فقط. يقطع خلالها القطار 345 كيلومترا، وهذا أقل بكثير من الفترة التي تستغرقها خدمات السكك الحديدية الحالية وهي خمس ساعات.
XS
SM
MD
LG