Accessibility links

logo-print

الأهلي يسعى إلى القمة والزمالك يطارده أملا في تعثره لصدارة الدوري المصري


يستضيف انبي نظيره فريق الأهلي بملعب المقاولون العرب بينما يحل حرس الحدود ضيفا على الزمالك بملعب القاهرة الدولي، وذلك مساء الثلاثاء في مواجهتين ساخنتين مؤجلتين من الدوري المصري.
ويسعى الأهلي والزمالك إلى تحقيق الفوز، فالأول يرغب في مواصلة انفراده بقمة المسابقة والثاني يأمل في مطاردة القمة على أمل تعثر منافسه التقليدي وتضييق فارق النقاط.
وقال حسام البدري المدرب العام للأهلي إن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل خوزيه لم يستقر على تشكيلة الفريق الذي سيخوض مواجهة انبي حتى الآن.
وأضاف البدري لوكالة رويترز للأنباء الاثنين أن الصورة عقب التدريب الأخير للفريق مساء اليوم الاثنين.
ويواجه الأهلي مأزقا صعبا في تحديد اللاعبين الذين سيشاركون في مباراة انبي، خاصة في ظل حصول أكثر من ستة لاعبين من العناصر الأساسية على الإنذار الأول وباتوا مهددين بالإنذار الثاني الذي سيحرمهم من مباراة القمة أمام الزمالك يوم السبت المقبل.
ويفكر الجهاز الفني في عدم الدفع بالانغولي فلافيو وأيضا محمد أبو تريكة للحفاظ عليهما من أجل لقاء القمة.
في المقابل قال هاني رمزي المدرب العام لأنبي إن مباراة الأهلي صعبة للغاية، لأن الأهلي في كامل لياقته الفنية والبدنية والمعنوية.
وأضاف رمزي "نسعى لتقديم مباراة نحقق منها نتيجة تدفعنا خطوة إلى الأمام على طريق تحسين موقعنا في الدوري".
ويحتل الأهلي صدارة الدوري برصيد 32 نقطة وله مباراتان مؤجلتان مع الإسماعيلي والزمالك بخلاف مباراة انبي الذي يحتل المركز الـ11 برصيد 16 نقطة.
ويستضيف الزمالك فريق حرس الحدود في مباراة مؤجلة بينهما من الأسبوع الـ11 والتي أجلت بسبب انقطاع التيار الكهربائي بإستاد القاهرة.
وقال محمود سعد المدير الفني المؤقت للزمالك إن المواجهة مع حرس الحدود لها أهمية خاصة والفوز بها يعيد الروح إلى الزمالك.
وأضاف سعد أنه طالب اللاعبين بطيّ الصفحات المؤلمة للمرحلة الماضية، وبداية عهد جديد الهدف الأول فيه عودة الزمالك إلى مكانته الطبيعية باعتباره أحد قطبي الكرة المصرية.
وقاد سعد تدريب الزمالك مساء الأحد الماضي الذي شهد عودة جميع اللاعبين بما فيهم إبراهيم سعيد العائد من انجلترا بعد فشل احترافه في شيفيلد الانجليزي. ولم يغب عن تدريب الزمالك سوى جمال حمزة الذي يشكو من آلام في ظهره ومحمد عبد المنصف الذي قال الجهاز الفني انه يعاني من نزلة برد.
ويسعى حرس الحدود بقيادة طارق العشري إلى محاولة استعادة الانتصارات التي غابت عن الفريق وحل مكانها التعادلات والهزائم، وكان آخرها قبل ثلاثة أيام أمام الأهلي بهدفين مقابل لاشيء.
ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 26 نقطة وله مباراة واحدة مؤجلة أمام الأهلي بينما يحتل حرس الحدود المركز الثامن برصيد 19 نقطة.
XS
SM
MD
LG