Accessibility links

سكولاري يعلن استقالته من تدريب المنتخب البرتغالي في نهاية عام 2008


أعلن البرازيلي لويس فيليبي سكولاري مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم الثلاثاء انه لن يمدد عقده مع الاتحاد البرتغالي بعد عام 2008، مشيرا إلى أنه قد ينتقل إلى تدريب أحد الأندية البرازيلية أو الأوروبية.

وقال سكولاري في حديث إلى صحيفة "روكور" البرتغالية، التي منحته جائزة "ارتور اغوستينيو" لأفضل شخصية رياضية هذا العام في البرتغال، "عقدي مع المنتخب البرتغالي ينتهي مباشرة بعد نهاية بطولة أمم أوروبا عام 2008".

وأوضح سكولاري أن عمل المدرب "يتحدد في 5 أو 6 أعوام، وعملي مع المنتخب البرتغالي يدخل في هذا الإطار (...)، لكن العمل أكثر من هذه المدة سيجعل الأمور أكثر صعوبة".

واستلم سكولاري الإدارة الفنية للمنتخب البرتغالي في كانون الثاني/يناير 2003 أي بعد 6 أشهر من قيادة منتخب بلاده إلى إحراز اللقب العالمي الخامس في كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002.

وقاد سكولاري البرتغال إلى المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا عام 2004 في البرتغال والى نصف نهائي مونديال 2006 للمرة الأولى منذ 40 عاما.

ومدد سكولاري عقده مع الاتحاد البرتغالي لمدة عامين في تموز/يوليو الماضي وهو سينتهي عام 2008. وحول مستقبله بعد انتهاء عقده مع البرتغال، لم يستبعد سكولاري تدريب احد الأندية مشيرا إلى انه ليس لديه أي مشروع بعد عام 2008، وقال "قد أبقى هنا في البرتغال أو انتقل إلى بلد أوروبي آخر أو العودة إلى البرازيل. حتى الآن لا اعرف ما سأقوم به".

XS
SM
MD
LG