Accessibility links

logo-print

سيارات مفخخة في حي الأعظمية السني ومنطقة البياع الشيعية تسفر عن سقوط ضحايا


قتل 15 شخصا وأصيب 37 آخرون مساء الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مسجد أبو حنيفة النعمان في حي الأعظمية الذي تقطنه أغلبية سنية في شمال بغداد، وفق حصيلة جديدة أوردتها مصادر أمنية وطبية.
وأضافت المصادر أن الضحايا نقلوا إلى مستشفى النعمان القريب من مكان الانفجار.

وأعلنت مصادر أمنية وطبية في العراق أنه قتل الثلاثاء 14 عراقيا وجرح 60 آخرون في انفجار ثلاث سيارات مفخخة بشكل متزامن في شارع رئيسي بمنطقة البياع، ذات الأغلبية الشيعية، التي تقع جنوب غرب بغداد.
وقال مصدر طبي في مستشفى اليرموك حيث نقل معظم الضحايا إنه جرى استقبال 14 جثة و60 جريحا من بينهم نساء وأطفال.

من جهة أخرى أعلن مصدر أمني عراقي مقتل ضابط في الشرطة العراقية برتبة مقدم وجرح تسعة أشخاص بينهم عدد من رجال الشرطة في انفجار ثلاث عبوات ناسفة وسط بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه قوله إن ضابطا برتبة مقدم قتل وأصيب تسعة أشخاص بينهم عدد من رجال الشرطة ورجال الإطفاء في انفجار ثلاث عبوات ناسفة في منطقة باب الشيخ وسط بغداد.

وفي كركوك، قتل ثلاثة من تلاميذ مدرسة ابتدائية وجرح ستة آخرون في انفجار عبوة ناسفة لدى توجههم إلى مدرستهم صباح الثلاثاء.
وقال النقيب عماد جاسم من شرطة كركوك إن ثلاثة تلاميذ لقوا حتفهم، موضحا أن حصيلة المصابين ارتفعت إلى ثمانية من بينهم ستة تلاميذ.
وأكد أن التلاميذ الثلاثة الذين قتلوا لا تتجاوز أعمارهم 12 عاما وهم اثنان من الذكور كردي وتركماني وفتاة تركمانية.

من جهة أخرى أعلن الجيش الأميركي الثلاثاء أن ستة من جنوده قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية في بغداد ليرتفع عدد الضحايا إلى 2,975 قتيلا منذ دخول القوات الأميركية إلى العراق عام 2003.
وبذلك تتجاوز حصيلة قتلى الجيش الأميركي عدد ضحايا اعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول التي أوقعت 2,973 قتيلا.
XS
SM
MD
LG