Accessibility links

logo-print

غوغل تتعاون مع ناسا في مجال الفضاء


أبرمت شركة غوغل عملاق البحث على الانترنت اتفاقية مع وكالة الفضاء الأميركية ناسا لنشر كافة المعلومات المتوفرة لدى الوكالة على شبكة الإنترنت.

ومن المقرر أن تتضمن هذه المعلومات نشرة متزامنة لأحوال الطقس ومواقع المحطة الفضائية الدولية والمكوك الفضائي، بالإضافة إلى التعاون بينهما لحل المسائل المستعصية في مجال الكمبيوتر.

ويشمل الاتفاق كذلك تزويد برنامج غوغل إيرث Googe Earth بكافة المعلومات المتوفرة لدى ناسا، علاوة على أن يطور الطرفان مشروعا يتيح الاستفادة من خبرة محرك البحث الشهير لتسريع وتيرة البحث عن الكم الهائل من المعلومات التي جمعتها ناسا.

ويعد هذا الاتفاق هو الثانى الذي يجمع بين غوغل وناسا ، حيث كانت الأولى قد أعلنت قبل 15 شهراً عن خطط لبناء مبنى بمساحة مليون قدم مربع خارج مقر ناسا، وتحديداً على بعد عدة أميال من جنوب المقر الرئيسي لها في منطقة ماونتين فيو.


وقد أعلنت غوغل مؤخراً عن طرح النسخة الرابعة من البرنامج التي تتيح إمكانية تحميل صور الأقمار الصناعية مجاناً من موقعها الإلكتروني.

وأضافت غوغل بعض الأدوات على برنامجه تتيح إمكانية كتابة عنوان الموقع المطلوب ورؤيته على خريطة العالم والوصول إليه مباشرة في خطوة واحدة، كما أصبح من الممكن استعراض الصور من زوايا مختلفة ورؤية المباني والمنشآت بشكل مجسم.
XS
SM
MD
LG