Accessibility links

logo-print

منح جائزة المنتدى الثقافي اللبناني لعبد الرحمن الباشا


أعلن المنتدى الثقافي اللبناني في فرنسا منح جائزته للإبداع اللبناني للعام 2006 إلى الفنان والمؤلف الموسيقي اللبناني وعازف البيانو العالمي عبد الرحمن الباشا المقيم في باريس.

وقد سبق أن منح المنتدى الذي يرأسه نبيل أبو شقرا جائزة الإبداع اللبناني في السنوات الماضية إلى كل من الكاتب الراحل سمير قصير والشاعر أدونيس والروائية نجوى بركات والكاتب أحمد بيضون.

ويمنح المنتدى، إضافة إلى جائزة الإبداع اللبناني ، جائزة للإبداع العربي سبق ونالها كل من الشعراء مرام المصري (سوريا)والشاعر عبد المنعم رمضان (مصر) وقاسم حداد (البحرين( وأمل الجبوري )العراق) والكتاب سليم بركات )سوريا( واحمد ابو دهمان )السعودية) والفنانين التشكيليين السوريين مروان قصاب باشي ويوسف عبدلكي.

والفائز بجائزة هذا العام عبد الرحمن الباشا حاز أخيرا على جائزة من مجلة نقدية عن اسطوانة عزف للموسيقى الروسية الكلاسيكية تتضمن مقطوعات لرحمانينوف وسترافنسكي.

ومن المقرر ان يقيم الباشا اعتبارا من الشهر المقبل بعد فترة الأعياد سلسلة حفلات في بلجيكا ثم في سويسرا وبعدها في كندا وألمانيا. وكان المنتدى الذي أسسته مجموعة من المثقفين اللبنانيين المقيمين في فرنسا عام 1991 قد أقام العديد من النشاطات الثقافية في مقر اليونسكو في باريس وفي معهد العالم العربي وفي مقر بلدية باريس.

XS
SM
MD
LG