Accessibility links

logo-print

الثلج يتساقط في القدس ويغطي شوارع المدينة ويسجل في جبل الشيخ تراكما وصل إلى 20 سنتمترا


تساقط الثلج الأربعاء لأول مرة هذا الشتاء في القدس وتسبب هذا التساقط بوقوع أكثر من 200 حادث سير في إسرائيل قتل خلالها شخص حسبما أفادت به فرق الاسعاف.

بساط رقيق ابيض اخذ رويدا رويدا يغطي شوارع المدينة في وسط القدس، من حائط المبكى إلى القبة الذهبية للمسجد الأقصى إلى باقي جنبات المدينة المقدسة محولا إياها إلى لوحة طبيعة ناصعة البياض. وقد خلا شارع يافا احد الشوارع الرئيسية في المدينة، من حركة المرور المزدحمة عادة، وأصبح السوق مرتعا للأطفال الذين أخذوا يتراشقون بكريات الثلج.

ويقول أحد الباعة: "هذا رائع! الثلج في القدس إنه جميل جدا".
أما أحمد صاحب أحد المخازن في المدينة حيث أقفلت المحال أبكر من العادة فيقول: "جميل جدا! إنه الميلاد مئة بالمئة مع الثلج".

وأعلنت الجامعة العبرية في إسرائيل عن إقفال أبوابها لهذا النهار، وأكد خبير إسرائيلي في الأحوال الجوية داني روب أن من المنتظر سقوط المزيد من الثلوج خلال الساعات المقبلة حتى منتصف الليل. وسيكون البرد قارسا الخميس ولكن الثلج لن يتساقط.
وأضاف أن الثلج يسقط في القدس مرة أو مرتين في السنة.

ففي السنة الماضية تساقطت طبقة رقيقة من الثلج لكن أكبر كميات من الثلوج خلال الأعوام الماضية سجلت في العام 2000 حيث وصل ارتفاع الثلج إلى نصف متر.

وبحسب روب فقد سجل جبل الشيخ الواقع على هضبة الجولان السورية المحتلة التي ضمتها إسرائيل الأربعاء والخميس تراكم 10 سنتيمترات من الثلج على ارتفاع 1,600 متر و20 سنتيمترا عند قمته نحو 2000 متر.
XS
SM
MD
LG