Accessibility links

logo-print

أبو الغيط يشيد بسياسة ضبط النفس الإسرائيلية مع الفلسطينيين ويؤكد أن شليط على قيد الحياة


أكد وزير الخارجية المصرية أحمد أبو الغيط أن الجندي الإسرائيلي جلعاد شليط الذي اختطفه مسلحون فلسطينيون في يونيو/ حزيران الماضي ما زال على قيد الحياة وأن القاهرة تواصل جهودها الرامية لإطلاق سراحه.

وأضاف أبو الغيط خلال مؤتمر صحافي عقده مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني أنه لا يمكنه ضمان إطلاق سراح شليط، مشيرا إلى أن قضيته حساسة للغاية وتتطلب التعامل معها بحذر.

وكان أبو الغيط الذي يزور إسرائيل حاليا قد اجتمع برئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت في القدس صباح الأربعاء حيث أعرب وزير الخارجية المصرية عن تقدير بلاده لسياسة ضبط النفس التي تنتهجها إسرائيل وللجهود التي تبذلها في سبيل دعم المعتدلين في السلطة الفلسطينية، حسب البيان الذي أعلنه مكتب أولمرت.

وأشار البيان إلى أن أولمرت وأبو الغيط بحثا في الانتهاكات المتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار ومدى تأثيرها، حيث أوضح أولمرت للوزير المصري مدى صعوبة موقف إسرائيل إزاء استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة من جهة وحاجتها لحماية أرواح مواطنيها وشدد على أهمية منع تهريب الأسلحة عبر الحدود المصرية مع قطاع غزة.


وأضاف البيان أن أولمرت وأبو الغيط ناقشا آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى القمة-الإسرائيلية-المصرية التي ستعقد في شرم الشيخ الشهر المقبل بين أولمرت والرئيس حسني مبارك.
XS
SM
MD
LG